ثقافة وفنون

اختتام فعاليات ملتقى الشهباء الشعري

اختتمت فعاليات ملتقى الشهباء الشعري بدورته الثالثة الذي تقيمه مديرية الثقافة بالتعاون مع اتحاد العمال بحلب (نقابة الطباعة والثقافة والإعلام)، والمهداة لاستذكار الشاعر الفلسطيني الراحل أحمد رضا رحمة، والتي شهدت مشاركة كبيرة من شعراء حلب الكبار والشباب، مقدمين أعمالهم الشعرية على مدى ثلاثة أيام في المركز الثقافي في العزيزية.
وبين مدير الثقافة في حلب جابر الساجور في تصريح للإعلام أن الملتقى يمثل منصة مفتوحة أمام الشعراء بمختلف أعمارهم، لافتاً إلى حرص وزارة الثقــافة على تشجيع الشباب، حيث الملتقى فرصة لمدّ جسـور الخـبرة بين الشعراء المخضرمين والشعراء الشباب الموهــوبين، وتقديمــهم للجمهور الذواق للأدب والمهتم بالحفاظ على اللـغة العربية.
وقال أحمد شلاش، المشارك عن فئة الشعراء الشباب، إنه يقدّم قصائده للسنة الثانية، ويؤمن الملتقى جواً تشجيعياً ودافعاً للأقلام الشابة التي تأخذ من الشعر وسيلة تدوين وتوثيق للواقع بشكل عام والحالة الفردية بشكل خاص، لتقديم صورة صادقة بفضل التحفيز الذي يحمله الملتقى إلى جانب نشاطات أخرى.
ولفت الشاعر عدنان الدربي إلى أهمية الملتقى في تأمين الاتصال بين الشعراء لتبادل الأفكار والخبرات وإغناء الذوق العام بمواضيع تتنوّع بعناوينها وأساليب تقديمها.
يُذكر أن ملتقى الشهباء الشعري بدورته الثالثة انطلق في الـ 16 من أيار الجاري وبمشاركة 26 شاعراً وشاعرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى