أولى

«الحركة الأسيرة» الفلسطينية تعلن تشكيل لجنة جديدة خاصة بالأسرى

أعلنت لجنة الطوارئ الوطنية العليا لـ «الحركة الأسيرة»، أمس، تشكيل لجنة خاصة بالأسرى الإداريين منبثقة عن لجنة الطوارئ الوطنية في سجون الاحتلال «الإسرائيلي».
وأشارت اللجنة، في بيان، إلى أنّ ذلك يأتي في إطار العمل على «تصعيد مواجهة سياسة الاعتقال الإداري المجحفة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، والذي ينتهي بإضراب مفتوح عن الطعام»، مشيرةً إلى أنّه سيجري الإعلان عن موعد الإضراب وأعداد المشاركين فيه خلال الأيام المقبلة.
ودعت اللجنة، إلى «إسناد الأسرى في إضرابهم انتصاراً لدماء الشهيد خضر عدنان، ودقّ ناقوس الخطر لعدم تكرار جريمة الإعدام بحق أي أسير مضرب عن الطعام».
كما طالبت اللجنة المؤسسات القانونية والحقوقية والإعلامية داخل فلسطين وخارجها، إلى «الوقوف أمام مسؤولياتها لمواجهة هذا الاعتقال الظالم، ولمساندة الأسرى الإداريين في نضالهم ضد هذه السياسة الإجرامية التي تتبعها سلطات الاحتلال بحقهم»، داعية أحرار العالم «لإطلاق أكبر حملة للتضامن مع الأسير وليد دقة، والضغط على الاحتلال لإطلاق سراحه قبل فوات الأوان».
يُذكر أنّ الحالة الصحية للأسير وليد دقة بالتدهور في ظل معاناته مع مرض السرطان، والإهمال الطبي الذي يتعرّض له من قبل إدارة سجون الاحتلال.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى