أخيرة

الغرفة الفتية الدولية اللاذقية JCI Lattakia تطلق مشروع «وَتد» لتحفيز اليد العاملة

« لأنّ الأفراد نواة المجتمع وتحفيزهم تمكين له» كان الشعار الذي أطلقه مشروع «وتد» في الغرفة الفتية الدولية اللاذقية JCI Lattakia وذلك بالشراكة مع مركز SET التعليمي، وأكاديمية إيكارد للتعليم المهني، ومعهد الفجر المهني في جبلة. ومشروع « وتد» هو تابع لحملة «وَتَن» التي نظمتها الغرفة الفتية الدولية اللاذقية لمساعدة الأفراد والمجتمع على التعافي في مرحلة ما بعد الزلزال.
جونيور مخول، رئيس مجلس الإدارة المحلي للغرفة الفتية الدولية في اللاذقية لعام 2023، قال: «يتواءم المشروع مع الاستجابة الفورية للكوارث، وقدّم الدعم المادي للمتضرّرين، فضلاً عن منحهم فرصة التعليم المهني ومنحهم كذلك خبرات تفيدهم في الدخول إلى سوق العمل؛ كي يصبحوا بدورهم أشخاصاً فاعلين في المجتمع، ويستعيدوا أشغالهم وأعمالهم التي خسروها خلال فترة الزلزال، أو مساعدتهم في تأسيس أعمال جديدة تمكن الفرد بعدها أن يعيل أفراد أسرته».
بدورها ربى ميهوب، نائب الرئيس المحلي لغرفة اللاذقية، أكدت أنّ مشروع «وتد» يندرج ضمن قطاع المجتمع، تحت حملة «وتن» وحملة Rise العالمية التي أطلقتها الغرفة الفتية الدولية على مستوى العالم وذلك بعد وباء كوفيد ـ 19 وهي حملة تطبق في وقت الأزمات».
وتحدثت ميهوب عن مراحل المشروع حيث تمّ من خلال مشروع «وتد» تحفيز الأيدي العاملة وذلك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في تأمين حياة كريمة وصحية للأفراد؛ وذلك من خلال تدبير الحاجات الأساسية لحياتهم مثل: الفرشات والحرامات، ومساعدات مستدامة، أو لتأمين حياة صحية من خلال تقديم سلل نظافة للمتضررين».
من جانبها يمامة أحمد، مديرة المشروع قالت: «وصل المشروع لدعم اليد العاملة للمكفوفين ضمن اللاذقية أيضاً، وسيبدأ التنفيذ قريباً. بالإضافة إلى الحالات التي احتاجت دعماً دراسياً».
وأضافت: «نجح مشروعنا في الوصول إلى عدد كبير من الأشخاص ومساعدتهم في الحصول على شهادات معتدة يتمكنوا بدورهم من ممارسة مهنم».
يُذكر أنّ الغرفة الفتية الدولية هي منظمة عالمية غير ربحية للمواطنين الفاعلين الشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 40 عاماً، منتشرين في أكثر من 5 آلاف غرفة في أكثر من 100 بلد حول العالم. ويسعى أعضاؤها لخلق أثر إيجابي من خلال تنظيم مشروعات تعمل على تطوير الفرد ما ينعكس إيجابياً على المجتمع.
وتأسست الغرفة الفتية الدولية سورية عام 2004 تحت إشراف غرفة التجارة الدولية lcc وتضمّ حالياً 9 غرف محلية؛ هي دمشق وحلب وحمص والسويداء واللاذقية وطرطوس والوادي وبانياس وأوغاريت.
وتأسّست الغرفة الفتية الدولية اللاذقية عام 2008 وتضمّ نحو 200 عضو وتقوم بمشروعات مختلفة ضمن نطاق العمل الأربعة: الأفراد، المجتمع، الأعمال، والنطاق الدولي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى