الوطن

نصرالله عرض الأوضاع في لبنان والمنطقة مع وفدين إيراني وفلسطيني

استقبل الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصرالله وفد لجنة السياسة الخارجيّة والأمن في مجلس الشورى الإسلامي في إيران، برئاسة مسؤول اللجنة الدكتور جلال زاده وعدد من النوّاب الأعضاء في هذه اللجنة، في حضور السفير الإيراني في لبنان مُجتبى أماني، حيث جرى استعراض آخر المستجدّات والأوضاع في لبنان وفلسطين والمنطقة.
كما استقبل السيّد نصر الله الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين زياد نخالة ونائبه الدكتور محمد الهندي، حيث كان استعراض آخر التطورات في فلسطين ولبنان والمنطقة وتقويم الأحداث الحاصلة والتهديدات والفرص القائمة أمام محور المقاومة في الظروف الحالية.
على صعيد آخر، أبرقت عائلة عميد الأسرى في السجون “الإسرائيليّة” يحيى سكاف إلى السيّد نصر الله مهنئةً بذكرى انتصار تمّوز، معتبرةً أن هذا الانتصار “أسّس لمرحلة زوال الكيان الصهيوني الذي أصبح يحسب ألف حساب لقدرات المقاومة”.
وأكدت عائلة الأسير بالمناسبة ع “ضرورة التمسُّك أكثر من أيّ وقت مضى بخيار المقاومة من أجل تحرير كلّ أراضينا المحتلّة وتحرير آلاف الأسرى والمقدسات الإسلاميّة والمسيحيّة، لأنّ القوّة التي تتمتع بها قوى المقاومة اليوم هي الوحيدة القادرة على ردع العدوّ وتحقيق الانتصارات لأوطاننا وأمّتنا”.
وإذ شدّدت على “أنّ الشعوب العربيّة والإسلاميّة وأحرار العالم كافّة سيبقون داعمين لمشروع المقاومة بمواجهة العدوّ الصهيوني”، وجّهت “ألف تحيّة وتحيّة لرجال المقاومة الإسلاميّة والوطنيّة ولشهدائها وجرحاها، والتحيّة لأهالي الجنوب الصامد وللبقاع الأشمّ ولبعلبك الأبّية ولضاحية بيروت قلعة الصمود التي انهزم العدوّ على أبوابها، ولشهداء وجرحى الجيش الوطني اللبناني الذين عمّدوا بدمائهم الثلاثيّة الذهبيّة المتمثِّلة بالجيش والشعب والمقاومة بأبهى صورتها حيث وقفوا جنباً إلى جنب مع المقاومين في ساحات التصدّي للعدوّ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى