رياضة

الاتحاد يغرّم ويحقق والساحل يستنكر

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم، أمس الاثنين، تغريم نادي شباب الساحل مبلغاً وقدره 10 ملايين ليرة لبنانية، على خلفية مباراته الأخيرة. وكان شباب الساحل قد تعادل مع الأنصار بنتيجة (1-1)، في المباراة التي جرت على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري اللبناني لكرة القدم. وقرّر الاتحاد عدم إيقاع العقوبة على مدرب شباب الساحل، دراغان يوفانوفيتش، بعد طرده من المباراة. كما تقرّر إيقاف حارس مرمى الأهلي نبطية، علي ضاهر، لمدة مباراتين، على خلفية مواجهة فريقه مع العهد.
وعلى صعيد آخر، قرّر الاتحاد إحالة أحداث مباراة الراسينغ والبرج إلى اللجنة التنفيذية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة، بعدما أصيب العشرات جراء تصادم كبير بين جماهير البرج وعناصر من فرقة مكافحة الشغب.
كما أعلن الاتحاد عن نقل المباراة، التي كانت مقرّرة في ملعب جونيه بين البرج والنجمة، إلى ملعب طرابلس البلدي.
وفي موقف لافت تجاه الأحداث المؤسفة، استنكر نادي شباب الساحل الأحداث التي وقعت في ملعب جونيه، عقب انتهاء مباراة الراسينغ والبرج ضمن منافسات الدوري المحلي. وقال شباب الساحل، في بيان رسمي عبر حسابه على «فيسبوك»: «يُعرب نادي شباب الساحل الرياضي عن أسفه الشديد، للأحداث التي رافقت مباراة نادي الراسينغ مع نادي البرج، وما آلت إليه الأمور مع القوى الأمنية». وتابع: «نحن وإذ نؤكد حرصنا على دور القوى الأمنية في حفظ الأمن، لما فيه من ضمان استمرارية الرياضة اللبنانية، فإننا نستغرب بشدة التعرّض للجماهير وخصوصاً النساء والأطفال».
وأضاف: «كما تمّ التعرّض لرئيس نادي البرج، السيد فادي ناصر، والحكم الدولي السابق، رضوان غندور.. وندعو لتحقيق شفاف فيما جرى، وتحميل المسؤوليات لمن تسبب في الإشكال وتفاقمه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى