الوطن

برّي عرض الأوضاع التربويّة مع الحلبي

 

عرض رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عبّاس الحلبي، الأوضاع العامّة، إضافةً إلى شؤون تربويّة ولا سيّما موضوع السلفة التي أقرّها مجلس الوزراء لمصلحة الهيئات التعليميّة في المدارس الرسميّة وكيفيّة توفير المقوّمات لانطلاق العام الدراسي الجديد .
وبعد اللقاء قال الحلبي “تباحثنا في موضوع العام الدراسيّ المقبل في المدارس الرسميّة وفي الجامعة اللبنانيّة والتحدّيات التي تواجه انطلاق هذه السنة (…) كما بحثت في موضوع صرف السلفة التي أقرّها مجلس الوزراء لمصلحة الهيئات التعليميّة في المدارس الرسميّة وكيفيّة إنجاز هذا الأمر بما يوفّر الوسائل اللازمة لانطلاق العام الدراسيّ، وقد أجرينا اتصالاً مع سعادة حاكم مصرف لبنان بالإنابة الذي سأتوجّه إلى زيارته في اليومين المُقبليْن”.
وكان الحلبي تفقّد الدورة الاستثنائيّة للامتحانات الرسميّة لشهادة الثانويّة العامّة بفروعها الأربعة، وجال لهذه الغاية على مركز الامتحانات في “ثانويّة ابتهاج قدّورة الرسميّة” في بئر حسن.
وفي نهاية الجولة تحدث إلى الصحافيين فقال “نختم في هذين اليومين السنة الدراسيّة الحاليّة مع التطلّع بتفاؤل إلى السنة الدراسيّة المُقبلة، بالتعاون مع الهيئات الإداريّة والتعليميّة، لإنجاح السنة الدراسيّة المُقبلة، وخصوصاً لتلافي المعوّقات التي أدّت إلى شكاوى من بعض المرشّحين من تلامذة الثانويّات الرسميّة عن أنّهم لم يكن لديهم الوقت الكافي للدراسة نتيجة الانقطاع الذي شهدته السنة الدراسيّة الماضية”.
ثم عقد الحلبي ووزير الأشغال العامّة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حميّة اجتماعاً مع لجنة مزاولة مهنة الهندسة.
واتفق المجتمعون على خارطة طريق لوضع الحلول لها بالتعاون بين جميع المعنيين ووضع أسُس ومعايير لتحديث وتطوير القرارات المتعلّقة بمهنة الهندسة.
ثم اجتمع الحلبي مع مدير برنامج الغذاء العالمي عبدالله الوردات، حيث رحب الحلبي بمدير المشروع وفريق العمل من الجانبين، مؤكّداً أنّ “البرنامج شريك أساسيّ للوزارة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى