تحقيقات ومناطق

توقيع مذكرة تفاهم في حاريص بين “سند لبنان” و”جاد شبيبة ضدّ المخدرات”

علي بدر الدين
نظمت جمعية “سند لبنان” لقاء في مركزها في بلدة حاريص في الجنوب، جرى خلاله توقيع مذكرة تفاهم مع جمعية “جاد شبيبة ضدّ المخدرات”، بهدف تعزيز التوعية المجتمعية حول مخاطر الإدمان على المخدرات بكافة أشكالها، كونها تشكل آفة اجتماعية تفتك بالمجتمع اللبناني. وذلك من خلال التعاون بين الجمعيتين في نشر التوعية ولا سيما في صفوف الشباب، وتطوير وتمكين الموارد البشرية المتخصّصة في هذا المجال لنشر التوعية بطريقة احترافية، ومتابعة التشريعات الضابطة لهذه الآفة من خلال القوانين والإجراءات التي تحدّ منها.
بدأ اللقاء بالنشيد الوطني، ثم كلمة لمديرة القطاع التربوي في جمعية “سند لبنان” نورا المرعبي، أشارت فيها إلى أهمية مذكرة التفاهم لمواجهة آفة المخدرات. وجرى عرض فيديو مصوّر عن الجمعيتين يلخّص بعض نشاطاتهما التنموية والإنسانية.
وألقى مدير عام جمعية “سند لبنان” د. نديم منصوري كلمة شرح فيها الخطوات التي أوصلت إلى هذه المذكرة، وعرض غاياتها وسبل تحقيقها من خلال سلسلة من النشاطات المستقبلية المشتركة بين الجمعيتين.
وتحدث رئيس جمعية “جاد” جوزيف حواط الذي عرض مخاطر ظاهرة المخدرات التي باتت متفشية بشكل كبير، مشدّداً على ضرورة تشبيك الجهود لمواجهتها. شاكراً رئيس جمعية “سند لبنان” حكمت ناصر على مبادرته وتعاونه لمحاربة هذه الظاهرة.
ثم ألقى رئيس جمعية “سند لبنان” حكمت ناصر كلمة استعرض فيها بعض نشاطات الجمعية، مركزاً على برنامج مكافحة المخدرات الذي تطلقه الجمعية في هذا اللقاء من خلال توقيع مذكرة التفاهم مع جمعية “جاد” الرائدة في هذا المجال منذ أكثر من أربعين عاماً، متمنّياً النجاح من خلال هذا التعاون لتحقيق الأهداف المشتركة بين الجمعيتين.
ولفت رئيس المجلس الاغترابي اللبناني للأعمال د. نسيب فواز في كلمته إلى دور المغتربين اللبنانيين في مساندة مجتمعهم، مؤكداً على تعاون المجلس لمساندة قضية مكافحة المخدرات شاكراً الجمعيتين على مبادرتهما الكريمة.
وتحدّث رئيس المجلس القاري الأفريقي في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم حسن يحفوفي عن دور المغتربين خلال الأزمة الاقتصادية، مشدّداً على أهمية مكافحة المخدرات في جميع المناطق اللبنانية، وعلى استكمال ومضاعفة الجهود في سبيل ذلك.
بعدها تمّ توقيع مذكرة التفاهم من رئيسي الجمعيتين ناصر وحواط، وأخذت الصورة التذكارية، ثم أقام ناصر مأدبة غداء تكريمية في دارته في حاريص على شرف الحاضرين.
شارك في اللقاء الوزير السابق د. عماد حب الله، نائب رئيس الأركان للعمليات في الجيش اللبناني العميد حسن جوني، رئيس اتحاد بلديات بنت جبيل الحاج رضا عاشور، رئيس بلدية حاريص عماد سليمان أحمد، رئيس بلدية الصرفند علي خليفة، نائب رئيس بلدية حاريص علي نصور، وفد كبير من المجلس الاغترابي اللبناني على رأسه د. نسيب فواز وضمّ عضو مجلس الأمناء د. دال الحتي، القنصل الحاج حسين جواد، القنصل حسين رحال، رجلا الأعمال أحمد ومحمود زين على رأس وفدٍ من جمعيّة “الاعتناء بالأمّ والطفل، في الريحان، مسؤولة الصليب الأحمر في الجنوب مزيّن سقلاوي، رئيس خريجي جامعة اليسوعية في الجنوب جورج غانم، عضو المجلس الاقتصادي الاجتماعي د. يوسف البسام، نقيب تكنولوجيا التربية ربيع بعلبكي، رئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث رضوان شعيب، رئيس جمعية المبدعين د. جمال مسلماني، مدير بنك بيبلوس في بنت جبيل علي سعد، مدير العلاقات الخارجية في الجامعة الأميركية اللبنانية سليمان بردة، د. ماجد جابر، الإعلامي رمزي منصور، مديرة قطاع المرأة في جمعية سند لبنان د. منال خاطر، مديرو مدارس، مخاتير البلدة، وفاعليات اغترابية وإعلامية واجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى