عربيات ودوليات

ليبيا: الفيضانات تودي بحياة أكثر من 150 شخصاً

كشف مسؤول حكومي ليبي لوكالة «فرانس برس»، أمس، أنّ 150 شخصاً على الأقل لقوا مصرعهم من جرّاء فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة التي تعصف بليبيا حالياً.
ونقلت مصادر حكومية ليبية وشهود، أنّ إعصاراً قوياً آتياً من البحر المتوسط اجتاح شرقي ليبيا، وألحق أضراراً بعدد من المنازل والطرق.
وكانت السلطات الليبية أعلنت حالة الطوارئ القصوى، وأغلقت المدارس والمتاجر، وفرضت حظراً للتجوّل مع وصول الإعصار إلى اليابسة الأحد الفائت.
وأصدرت حكومة الوحدة الوطنية، قراراً باعتبار جميع البلديات التي تعرّضت للفيضانات والسيول في إثر العاصفة «دانيال» مناطق منكوبة.
هذا، وأظهرت لقطات متداولة في وسائل التواصل الاجتماعي أشخاصاً يقفون على أسطح سياراتهم، فيما يسعون للحصول على المساعدة، بعدما تقطعت بهم السبل بسبب السيول التي اجتاحت مدن بنغازي وسوسة والبيضاء والمرج ودرنة.
من جهتها، قالت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا إنها «تتابع من كثب تطوّرات العاصفة، وستقدّم «مساعدات إغاثة عاجلة لدعم جهود الاستجابة على المستويين المحلي والوطني».
يُذكر أنّ رئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة صرّح في وقت سابق أنه وجّه أجهزة الدولة «بالتعامل الفوري» مع السيول في المدن الشرقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى