ثقافة وفنون

رباعي كوميداس من أرمينيا يحتفي بمئويته في حلب

أحيا رباعي كوميداس القادم من أرمينيا أمسية موسيقية على خشبة مسرح الجمعية الخيرية العمومية الأرمنية برعاية وزارتي السياحة والثقافة، وبمناسبة مرور مئة عام على تأسيسه كأقدم رباعي وتري مستمرّ منذ مئة عام حتى الآن.
وقدم الرباعي مع العازفين إدوارد تاديفوسيان وسوزي يريتسيان وألكساندر كوزيميان وأنجيلا ساركسيان مجموعة مقطوعات من الموسيقا العالمية والأرمنية على آلات الكمان والفيولا والتشيللو، بأسلوب خاص جالوا فيه أنحاء العالم.
وأشار مسؤول الرباعي إدوارد تاديفوسيان في تصريح إعلامي إلى أن الفرقة وخلال مسيرتها الممتدة لمئة عام اعتبرت سورية محطة فنية مهمة وملتقى إنسانياً جامعاً للثقافات المختلفة وزارتها مراراً، مضيفاً أن الفرقة قد وضعت سورية في أولويات جدول حفلاتها الخاصة بمئوية تأسيسها، نظراً للتقدير الذي تبديه للمبدعين وانفتاحها على الفنون المتنوعة وإسهاماتها في الحفاظ على الفن الأرمني من الاندثار بالشتات.
ولفت الدكتور سركيس اسكانيان، عضو الجمعية الخيرية العمومية الأرمنية، إلى أهمية الحفل في ضخ دم جديد للجهود الثقافية التي تشهدها حلب في مسيرة تعافيها من الصعوبات المختلفة، مبيناً أن المحتوى الفني في الحفل يسهم برفع الذائقة الفنية وتأكيد دور سورية الثقافي في احتواء مختلف أنواع الموسيقا والمبدعين القاصدين إليها من أنحاء العالم.
ومن الحضور بينت مدرسة الموسيقى طامار سوغويان أن الحفل بمستواه الراقي أخذ بالجمهور إلى فضاء وسحر الموسيقا الكلاسيكية التي تسهم في إحلال السلام داخل نفس الإنسان.
يذكر أن الحفل هو الثاني للرباعي في سورية بعد حفل له في دمشق قبل أيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى