الوطن

سليم: لوقف الاعتداءات «الإسرائيليّة» على لبنان

بحث وزير الدفاع الوطنيّ في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم في مكتبه باليرزه مع سفير بلجيكا في لبنان كوين فيرفاك Koen Vervaeke يرافقه الملحق العسكريّ Colonel Yves Janssens العلاقات الثنائيّة، إضافةً إلى الوضع في فلسطين المحتلة، والوضع الأمنيّ في جنوب لبنان وقضية عودة النازحين السوريين.
ودان سليم العدوان «الإسرائيليّ» على الشعب الفلسطينيّ ودعا المجتمع الدوليّ «للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها». كما شدّد على «ضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيليّة اليوميّة على لبنان»، مؤكّداً أنّ «الجيش اللبنانيّ على جهوزية دائمة وتنسيق مستمرّ مع يونيفيل للمحافظة على الأمن والاستقرار في الجنوب».
وخلال اللقاء كان بحثٌ في ملفّ عودة النازحين السوريين إلى ديارهم، وفي هذا السياق دعا سليم المجتمع الدوليّ إلى «تعديل مقاربته لهذا الموضوع والعمل على تحفيز النازحين للعودة إلى الأماكن الآمنة في سورية وذلك من خلال تقديم الدعم والمساعدة لهم في ديارهم وعدم ربط موضوع عودتهم بالحلول السياسيّة».
من جهته دعا السفير البلجيكيّ إلى «تجنُّب التصعيد في جنوب لبنان» ورأى أنّ «عودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم موضوع يتطلّب توافر شروط وعوامل متنوّعة، لا يبدو أنّها متوافرة حتّى الآن!».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى