الوطن

الأسعد: أميركا تضغط على لبنان بسلاح النفط

رأى الأمين العام لـ»التيار الأسعديّ» المحامي معن الأسعد في تصريح «أنّ المشهد الأمنيّ والعسكريّ على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلّة لا يزال مضبوطاً وتحت السيطرة وكلّ أفرقاء المواجهة يلعبونها بشكل مدروس وحذر».
وسأل «أين الدولة والسلطة السياسيّة الحاكمة من كلّ ما يجري، أين مواقفها وأين إداراتها ومؤسّساتها، وماذا فعلت وقدّمت للشعب ومواجهة الاعتداءات الصهيونيّة؟» وقال «كلّ ما تفعله هذه السُلطة هو أنّها تتفرج لأنّ لا قدرة لها حتى على اتخاذ موقف واحد ولا القيام بعمل واحد يسبق خطر نشوب أيّ حرب».
وأشار إلى «أنّ أميركا تضغط بكلّ الوسائل على لبنان وقد لجأت أمس إلى استعمال سلاح التنقيب عن الغاز والإعلان عن توقف الحفر بعمق 3900 متر من دون استكمال الحفر عل عمق 4300 متر، وهذا يعني أنّ الأميركيّ يُهدِّد السُلطة في لبنان بأنّه لن يكون هناك تنقيب عن الغاز أو حتّى الإعلان عن وجوده إذا ما تم تجاوز السقف المُحدَّد».
واعتبر «أنّ ما يحصل من مقاومة بطوليّة في غزّة والحدود الجنوبيّة في لبنان، يؤكّد ضعف ووهَن العدوّ الصهيونيّ وجيشه الكرتونيّ وأنّه مع أول مواجهة جديّة له تشرذم وسقطت هيبته إلى غير رجعة». ورأى «أن المسار طويل وانفلات الأمور قد يحصل بأيّة لحظة ولكن لغاية الآن المشهد مضبوط وتحت السيطرة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى