الوطن

فرونتسكا بحثَت مع رئيسي المجلس والحكومة المستجدّات السياسيّة والميدانيّة

بحث رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، المستجدات السياسيّة والميدانيّة خلال لقائه المنسّقة الخاصّة للامم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا.
كما اجتمعت فرونتسكا مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السرايا. وشكرت فرونتسكا «الحكومة اللبنانيّة على مواقفها وعلى التمسُّك بالقرارات الدوليّة ومن بينها القرار 1701، ودعوتها لوقف إطلاق النار ووقف الحرب في غزّة، ودعوة الرئيس ميقاتي إلى حلّ الصراع العربي الإسرائيليّ في أُطُر جديدة مبنية على التفاهم في الموضوع الدوليّ في ضمانة حقّ الشعب الفلسطينيّ في الحياة الكريمة». وعرضت أيضاً «لموضوع جلسة 22 تشرين الثاني التي دعا لها مجلس الأمن في نيويورك المُخصّصة للبنان» وأشارت إلى «أنّها ستتطرق خلال اجتماع نيويورك إلى زيادة المساعدات الإنسانية». كما هنّأت «الحكومة على خطّة الطوارىء التي وضعتها».
وقالت فرونتسكا بعد اللقاء «اطلعت على دور الحكومة في هذه الظروف الصعبة لأنّ هذا هو وقتٌ للتنسيق الأفضل، وأبلغني الرئيس ميقاتي بالمبادرات الديبلوماسيّة التي يقوم بها وأبلغته عن اجتماع سيُعقَد في 22 تشرين الثاني بشأن القرار 1701 وضرورة تطبيقه على أرض الواقع».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى