ثقافة وفنون

عرض فيلم «قفزة أخرى»في القبيات ضمن الحملة العالمية لإحياء مهرجان «أيام فلسطين السينمائية»

عرض فيلم «قفزة أخرى»، One more jump للمخرج ايمانويل جيروسا، بتنظيم من مجلس البيئة في القبيات، في قاعة معمل الحرير التراثي – السياحي في بلدة القبيات – عكار، بحضور حشد كبير من المهتمين، ضمن الحملة العالمية لإحياء مهرجان «أيام فلسطين السينمائية» الذي قصف كيان الاحتلال امكانية حدوثه هذه السنة، من جملة ما قصف من أرواح وأحلام ومشاريع. وإذ بالمهرجان ينتشر في كل أرجاء العالم، في ١٧١ صالة عرض في ٤١ دولة، في التوقيت نفسه، بالتزامن مع ذكرى وعد بلفور.
ويتناول الفيلم حياة شبان في أكبر سجن في العالم، غزة، وجدوا في رياضة «الپاركور» أو القفز متنفساً أساسياً يعبرون من خلاله عن رفضهم لواقع مذل ومرير وعن حرية حركة لأجسادهم، هذه الحرية التي لم يستطع السجّان أن يقيدها.
وعن أحلامهم بالسفر إلى أوروبا محط أحلامهم بعيش رغيد ومستقبل زاهر، فتكون تلك الخيبة الكبرى إذ يكتشف من سافر بأنه غريب ومذلول في بلد ليس بلده، وبغربة أكبر من تلك التي كان يشعر بها في غزة.
ومع انتهاء عرض الفيلم كان نقاش دام حوالي ساعة بعث من خلاله الحاضرون تحية إلى أهل غزة الصامدين رفضاً للإجرام الحاصل بحق ابناء الشعب الفلسطيني وسكوت العالم عن هذه المجازر. وكان حديث عن بصيص أمل بتحركات تواجه محدلة الإعلام الموجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى