أولى

هنية: مستعدّون لمعركة طويلة

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية أنّ الكلمة الفصل في الحرب في غزة ستكون للمقاومة، مؤكداً أنّ «نفسنا أطول، إن أرادها الاحتلال معركةً طويلةً».
وخلال كلمة متلفزة، شدّد هنية على أنّ الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة أفشلا مخططات الاحتلال الإسرائيلي، «من التهجير إلى استعادة أسراه، بعد 41 يوماً من العدوان».
ورأى أنّ وجود المقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال وتهديداته بات «مصلحةً عربيةً وإسلاميةً أكيدةً»، لافتاً إلى أنّ غزة فتحت الباب واسعاً للتحولات الاستراتيجية على صعيد المنطقة، وكتبت التاريخ، وضربت أسس المشروع الإسرائيلي».
وتابع: «خسرت حسابات العدو وسقطت رهاناته… انتصار شعبنا اليوم هو امتداد لانتصار طوفان الأقصى في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر».
وتوجّه هنية إلى الاحتلال ومسانديه بالتشديد على أنّ «حركة حماس متجذرة في أرضها»، مؤكداً أنّ الاحتلال ومن معه «لن يستطيعوا تغيير الواقع في غزة».
ودعا هنية إلى «تنفيذ قرارات القمة العربية، لا سيما في فتح المعابر أمام شعبنا». وتطرّق إلى القرار الذي تبنّاه مجلس الأمن الدولي الأربعاء، بشأن «هدن إنسانية في غزة»، معتبراً أنّ القرار كان يجب أن «يتضمن إدانة جرائم الحرب والتطهير العرقي في غزة والضفة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى