رياضة

ألكاراز يحقق باكورة انتصاراته في دورة «أيه تي بي» في تورينو

حقق الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف ثانياً عالمياً باكورة انتصاراته في بطولة «أيه تي بي» الختامية في كرة المضرب بفوزه على الروسي أندري روبليف الخامس 7-5 و6-2 في تورينو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الحمراء.
وكان ألكاراز الذي يشارك في هذه البطولة للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية بعد غيابه العام الماضي بداعي الإصابة، خسر مباراته الأولى أمام الألماني ألكسندر زفيريف السابع 7-6 (7-3) و3-6 و4-6. في المقابل، مني روبليف بخسارته الثانية بعد الأولى أمام مدفيديف.
وكانت المنافسة حامية الوطيس في المجموعة الأولى بين ألكاراز الفائز ببطولة ويمبلدون هذا العام وروبليف الذي بلغ نصف نهائي هذه البطولة العام الماضي. وظل التعادل قائماً حتى الشوط العاشر 5-5 حتى تمكّن ألكاراز من كسر إرسال الروسي قبل أن يفوز بالمجموعة 7-5.
وبعد أن خسر روبليف إرساله في مطلع المجموعة الثانية، نجح الإسباني في كسره مرة جديدة في الشوط السابع وتقدم 5-2 ثم حسمها لمصلحته 6-2 وبالتالي المباراة.
وفي البطولة عينها، تجاوز المصنف الأول عالمياً الصربي نوفاك دجوكوفيتش عقبة نظيره البولندي هوبيرت هوركاتش بتغلّبه عليه بمجموعتين لواحدة، وجاء فوز دجوكوفيتش بواقع 7-6 (7-1) و4-6 و6-1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى