الوطن

برّي بحَثَ مع وزراء شؤوناً تربويّة وإعلاميّة واقتصاديّة

بحث رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي في الأوضاع العامّة والمستجدات السياسيّة وشؤوناً تربويّة.
كما عرض الرئيس برّي مع وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، المستجدّات السياسيّة والميدانيّة على ضوء تصاعد العدوان «الإسرائيليّ» على قطاع غزّة والقرى اللبنانيّة الحدوديّة مع فلسطين المحتلّة وشؤوناً إعلاميّة.
وعرض رئيس المجلس الأوضاع الاقتصاديّة خلال لقائه وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام الذي قال «دائماً اعتدنا زيارة دولة الرئيس لإطلاعه على الوضع الاقتصاديّ وظروف البلد. واليوم زيارتنا هي لوضعه في نتائج زيارتنا لدولة قطر ومشاركتنا في افتتاح الجناح اللبنانيّ في «إكسبو قطر»، إضافةً إلى وضعه في أجواء الزيارة التي سنقوم بها مع وفد وزاريّ مع وفد اقتصاديّ إلى دولة قطر للقاء عدد من الوزراء وهيئات من الاستثمار والقطاع الخاص، وأخبرناه بمدى أهمية هذه الزيارة في ظلّ الظروف الصعبة التي نمرُّ بها وهي تُعطي نافذة أمل». أضاف «الرئيس برّي وافقنا الرأي، بأنّ الحركة الخارجيّة في هذه المرحلة هي مهمّة جدّاً».
وتابع «كما أطلعنا دولة الرئيس على موضوع الأمن الغذائيّ الذي نحن جميعاً، معنيّون به مباشرةً خصوصاً توافر كميّات الطحين والقمح لصناعة الخبز التي تسير بالكامل من دون أيّ تأخير وتمويلها متوافر حتى العام المّقبل».
وختم «كما أخبرناه، أنّنا نحمل معنا رسالة إلى دولة قطر لإمكان البحث معها في دعم إعادة إعمار الإهراءات في بيروت وطرابلس والجنوب».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى