رياضة

نابولي يحقق فوزاً ثميناً على أتالانتا وفوز صعب لميلان على فيورنتينا

استهلّ فريق نابولي حامل اللقب حقبته مع مدربه الجديد القديم والتر ماتزاري بفوز ثمين حققه على حساب مضيفه أتالانتا 2-1 في قمة المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، فيما استعاد ميلان نغمة الانتصارات بفوز صعب على فيورنتينا 1-0. فعلى ملعب “جويس” في برغامو، سجل الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا (44) والبديل المقدونيّ الشماليّ إليف إلماس (79) هدفي نابولي، والنيجيري أديمولا لوكمان (53) هدف أتالانتا. ليرفع نابولي رصيده إلى 24 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمّد رصيد أتالانتا عند 20 نقطة في المركز الخامس. وجاء فوز الفريق الجنوبي في توقيت مناسب لكونه مقبلاً على مواجهة مضيفه ريال مدريد الاسباني بعد غدٍ الأربعاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، قبل استضافة إنتر متصدّر الدوري الأحد المقبل، ثم يحلّ ضيفاً على يوفنتوس في الثالث من الشهر المقبل.
من جهته، فاز ميلان بصعوبة على فيورنتينا بنتيجة 1 ـ 0، ويدين بفوزه إلى مدافعه الدولي الفرنسي ثيو هرنانديز الذي سجل الهدف من ركلة جزاء (45+2)، وحارس مرماه الفرنسي أيضاً مايك مينيان الذي أنقذه من هدف التعادل عندما تصدّى برأسه لكرة من مسافة قريبة لرولاندو ماندراغورا (90+6). وهو الفوز الأول لميلان في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري (تعادلان وخسارتان) ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمّد رصيد فيورنتينا عند 20 نقطة في المركز السادس.
ومن جانب آخر، حقق ساليرنيتانا صاحب المركز الأخير فوزه الأول هذا الموسم عندما قلب الطاولة على ضيفه لاتسيو وتغلب عليه 2-1. وكان لاتسيو البادئ بالتسجيل عبر قائده وهدافه الدولي تشيرو إيموبيلي في الدقيقة 43 من ركلة جزاء، لكن ساليرنيتانا أدرك التعادل مطلع الشوط الثاني بواسطة مهاجمه اليوناني غريغوريس كاستانوس (55)، قبل أن يمنحه لاعب الوسط المخضرم الدولي السابق أنتونيو كاندريفا هدف الفوز في الدقيقة 66.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى