أولى

تبون: الجزائر ملتزمة بدعم الكفاح الفلسطيني

جدّد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون التزام الجزائر الثابت بدعم الكفاح المشروع للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في سبيل استرجاع كافة حقوقه غير القابلة للتصرف أو المساومة، وعلى رأسها «حقّه في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلّة على خطوط 4 حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشريف».
وتوجّه تبون، بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بتحيّةٍ إلى الشعب الفلسطيني الصامد في وجه حرب الإبادة التي يمارسها الاحتلال «الإسرائيلي» ومحاولات تصفية قضيته.
وتحدّث الرئيس الجزائري عن التضحيات الجسيمة للشعب الفلسطيني ومعاناته الطويلة من المكائد والمحن التي استهدفت أرضه ووحدته ومقدساته.
كذلك، حيّا الشعب الفلسطيني الذي يتعرّض لانتهاكات فظيعة ومحاولات يائسة «لتصفية قضيته والإجهاز على الأسس التي يمكن أن يقوم عليها أي حل يضع حداً للاحتلال ويُنهي مأساة الأشقاء الفلسطينيين».
وسبق أنّ أكّد الرئيس الجزائري أنّ للفلسطينيين الحق في الدفاع عن أرضهم، لافتاً إلى أنّ ما يمارسه الاحتلال جرائم حرب كاملة الأركان، وجرائم ضد الإنسانية.
ورفض تبون صفة «الإرهاب» على حماس، مذكّراً بأنّها كانت تُلصق أيضاً بالمقاومين الجزائريين أيام حرب التحرير، «فمن يدافع عن الحق والأرض وعن وطنه ليس إرهابياً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى