رياضة

بطولة غرب آسيا تحت 14 بكرة السلة لقب الذكور للبنان والإناث لسورية

أحرز لبنان لقب الذكور وسورية لقب الإناث لبطولة غرب آسيا الأولى بكرة السلة للفئة العمرية تحت 14 سنة التي نظمها اتحاد غرب آسيا واستضافها الاتحاد اللبناني بنجاح كبير في “مجمّع الرئيس ميشال سليمان” في مدينة جبيل، حيث أشرف أمين عام اتحاد غرب آسيا وامين عام الاتحاد اللبناني المحامي شربل ميشال رزق على الأمور التنظيمية والإدارية وواكب البطولة “على الأرض” طوال ايام المسابقة وقبيل انطلاقتها وحتى ختامها لضمان نجاحها.
وجاء اليوم الختامي حاشداً إذ حضر النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة ورئيس الاتحاد اللبناني أكرم حلبي وأعضاء الاتحاد وأمين عام الاتحاد القاري هاغوب خاتشاريان، إلى أركان اتحاد غرب آسيا ورؤساء وأعضاء الأندية.
وجاء فوز ذكور لبنان على سورية بنتيجة (72-45) في لقاء حسمه منتخب الأرز باكراً بفضل تفوّق لاعبيه بشكل كبير ونجحوا في إطباق سيطرتهم على أجواء اللقاء. منذ الربع الثاني ونفذوا تعليمات مدرّبهم القدير جورج صليبي الذي نجح في الأطباق على المنتخب المنافس مع العلم أن لبنان فاز على سورية في الدور الأول (83-74) الا أن مباراة “النهائي” كانت مختلفة بفضل القراءة الناجحة للمدرب صليبي وتحضيره لاعبيه ذهنياً وبدنياً وفنياً مع الجهاز التدريبي.
وعند الإناث، أحرزت سورية اللقب بفوزها على لبنان (49-38) في النهائي، مع العلم أن إناث لبنان سبق وفازوا على سورية بفارق سلة واحدة في الدور الأول. وبعدما تقاربت النقاط في الربعين الأول والثاني نجحت لاعبات المنتخب السوري في التفوّق على إناث لبنان في الربعين الثالث والرابع ونجحن بإحراز لقب النسخة الأولى من البطولة. وفي الختام توّج كبار الحضور الفرق الفائزة وسط أجواء احتفالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى