أولى

بعد العدوان الأميركي… المقاومة العراقية تعلن بدء المرحلة الثانية من عملياتها

أعلنت المقاومة العراقية أنّ مجاهديها استهداف 3 قواعد للاحتلال الأميركي في سورية والعراق.
وجاء في بيان للمقاومة ليل أمس: “مجاهدونا هاجموا بواسطة الصواريخ والطائرات المسيّرة، 3 قواعد للاحتلال الأميركي في سورية والعراق هي كونيكو، مطار أربيل وعين الأسد”.
وكانت مقار للحشد الشعبي في مدينة القائم عند الحدود العراقية السورية، وفي جرف النصر شمال بابل جنوب بغداد، تعرضت لغارات أميركية فجر أمس، ما أسفر عن استشهاد شخص ووقوع عدد من الجرحى.
وعلّق وزير الحرب الأميركي لويد أوستن على الغارات بأنّها “جاءت ردّاً على الهجمات ضدَّ القوات الأميركية وقوات التحالف في العراق وسورية”.
ورأت الحكومة العراقية، من ناحيتها، أنّ “قصف مواقع عسكرية عدوان على سيادة العراق وإساءة للاتفاقية الأمنية بين واشنطن وبغداد”.
وأعلنت أنّها ستتخذ “كل الإجراءات القانونية تجاه القصف الأميركي، ومن ضمنها تقديم شكوى إلى مجلس الأمن”، كاشفة عن تشكيل لجنة برئاسة مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي لجمع الأدلة ودعم موقف العراق دولياً في شكواه ضد واشنطن.
وقال الناطق باسم القائد العام للجيش العراقي يحيى رسول: “سنتعامل مع القصف الأميركي على أنه أفعال عدوانية”.
من جانبه، أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الاعرجي أن “استهداف مقرات الحشد الشعبي اعتداء على السيادة العراقية لا يساعد على التهدئة”، معتبراً أن “على واشنطن الضغط لإيقاف العدوان على غزة بدلاً من قصف مقرات مؤسسة وطنية عراقية”.
وأكد الأمين عام كتائب سيد الشهداء في العراق أبو آلاء الولائي أكد أنّه “فيما يعاود الأميركي استهدافه لقواتنا، شرع مجاهدونا بالمرحلة الثانية من عملياتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى