ثقافة وفنون

بقماش (الإيفا) أكابر كيوان تؤسس مشروعها لهدايا المناسبات في السويداء

طوّعت الشابة السورية أكابر كيوان قماش «الإيفا» لتصميم هدايا وزينة للمناسبات وورود صناعيّة، ضمن مشروعها المنزلي متناهي الصغر في السويداء.
الشابة أكابر عوّضت عدم إكمال مسيرة تعليمها بتميزها في مجال الأعمال اليدوية، بحيث انطلقت بمشروعها من فكرة تصميم هدية بسيطة قبل نحو أربع سنوات، تطوّرت مع الوقت وصولاً للانطلاقة الفعلية به، بهدف تحسين الوضع المعيشي وإثبات ذاتها بعمل منتج، مع ملء أوقات فراغها بأشياء مفيدة.
وبيّنت أكابر كيف تقوم أولاً بتصميم القطعة التي ترغب بتنفيذها بالرسم ثم قصّ قماش «الإيفا» بناء على ذلك ولصقها بالوسائل المناسبة لتأخذ شكلها الفني المرغوب تسويقياً.
ما تقوم أكابر بتصميمه يتمّ عرضه، كما ذكرت، ضمن المحال التجارية والتعريف به أيضاً عبر وسائل التواصل الاجتماعيّ وبين المعارف والأصدقاء، إضافة للمشاركة بالمعارض الخاصة بالأعمال اليدوية، مؤكدة توجّهها مؤخراً لاستخدام الخشب والخيش في تزيين القطع التي تصمّمها.
وتطمح أكابر خلال الفترة المقبلة لإحداث ورشة خاصة بمشروعها وتطويره نحو الأفضل، وتوفير فرص عمل فيه، وهي لديها إيمان وقناعة بأن الوصول إلى الهدف المطلوب يتطلب كثيراً من الجد والاجتهاد والمواظبة.
ووفقاً للمختصة بالأعمال اليدوية أسمهان جاسر فإن أكابر مكافحة بالعمل وعملها متقن ويحمل جودة، وتحاول من خلاله تقديم أشياء جديدة جميلة ولافتة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى