الوطن

عون تفقَّدَ قيادة الشرطة العسكريّة والتقى نوّاباً: صمودُ الجيش يحفظ الاستقرار الأمنيّ

تفقَّدَ قائدُ الجيش العماد جوزاف عون قيادة الشرطة العسكريّة في الريحانيّة، حيث التقى الضبّاط والعسكريين واطّلَع على المهمّات المنفّذَة وسير العمل في مختلف الأقسام.
وزار قسمَ الأدلّة الجنائيّة حيث جرى عرضُ التقنيّات المستحدَثة ضمن إطار تطوير إمكانات كشف الجريمة ثم استمعَ إلى إيجاز عن المهمّات التي تتولاّها وحدات الشرطة العسكريّة، خصوصاً في سياق المحافظة على المناقبيّة والانضباط والقيام بالتحقيقات.
وأشاد العماد عون بصمود العناصر واستمرارهم رغم الصعوبات، معتبراً «أنّ الانضباط هو عصبُ الجيوش، وأنّ صمودَ الجيش هو السبب الأساسيّ في الحفاظ على الاستقرار الأمنيّ». وقال «الجيوشُ تُبنى للدفاع عن الأرض، ونحن نواصل التضحية دفاعاً عن لبنان لأنّ التضحية هي في صلب شعارنا، وهدفُنا مصلحةُ بلدِنا فقَط».
وختم بالقول «فليبقَ إيمانكم بوطنكم ثابتاً ولا تعبأوا بالشائعات».
على صعيدٍ آخر، جرى في قيادة الجيش، بحضور قائد العماد عون والسفير الياباني في لبنان ماياسوكي ماغوشي والمنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان جوانا فرونتسكا توقيع اتفاقية مشروع «الدعم الطارئ للجيش اللبنانيّ عبر تحسين الخدمات الصحيّة وتنفيذ الأعمال الحيويّة»، وبموجبه تُقدّم السلطات اليابانيّة مشروعَ طاقة شمسيّة لمستوصفَيّ قيادة الجيش ومنطقة جبل لبنان، فيما يجري التنفيذ من قبل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS.
يهدف المشروع إلى تطوير قدرة الجيش على توفير الرعاية الصحيّة لعناصره من خلال مشاريع الطاقة المتجدِّدة.
وقد أعربَ العماد عون عن شُكره العميق للسُلطات اليابانيّة والشعب اليابانيّ على تقديم المشروع، مشيداً بهذه المبادرة الهادفة إلى مساعدة المؤسّسة العسكريّة، ومعتبراً أنّ «المشروع يعود بالفائدة على جزء كبير من المستفيدين من الطبابة في الجيش». وقال «إنّ الدعمَ المتواصل الذي يتلقّاه الجيش من دول وجيوش وشعوب صديقة هو أحدُ أهمّ الأسباب في تأمين جهوزيّته رغم التحدّيات».
وفي مجال آخر، استقبل العماد عون في مكتبه في اليرزة، وفداً من كتلة نوّاب بعلبك – الهرمل ضمَّ النوّاب: حسين الحاج حسن، إبراهيم الموسوي وملحم الحجيري ثمّ التقى النائبين ميشال معوَّض وميشال الدويهي، وتناول البحث الأوضاع العامّة في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى