الوطن

ميقاتي بحثَ مع زوّاره شؤوناً سياسيّة وماليّة

استقبلَ رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الرئيس سعد الحريري، أمس في السرايا. وقد أُقيمت للحريري فور وصوله مراسم الاستقبال الرسميّة، ثم اجتمع وميقاتي في مكتب الأخير الذي رحّب بالحريري وتمنّى “أن تكون ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري ورفاقه في الرابع عشر من شباط، مناسبةً جامعةً تؤكّدُ وحدة اللبنانيين في وجه الأخطار المحدِقة بلبنان”.
بعد ذلك أولم ميقاتي تكريماً للحريري بمشاركة الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكيّة.
والتقى ميقاتي النائب السابق وليد جنبلاط، في دارته، وجرى عرضٌ للأوضاع الراهنة في لبنان والأراضي الفلسطينيّة.
وكان رئيس الحكومة استقبلَ مفتي عكّار الشيخ زيد بكار زكريا ووفداً من “صندوق الزكاة في عكّار”. وبحثَ مع وزير الماليّة يوسف الخليل في الأوضاع الماليّة والاقتصاديّة كما تابعا البحثَ الذي جرى في مجلس الوزراء بشأن العاملين في القطاع العام. والتقى رئيس الحكومة حاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري.
والتقى رئيسَ “تجمُّع الشركات المستوردة للنفط في لبنان” مارون الشمّاس الذي إلنَ أنّه “جرى البحثُ في ما تقرَّرَ في الجلسة النيابيّة الأخيرة لجهّة إضافة بند على قانون الموازنة يقضي بإضافة ضريبة على الدعم تطال قطاعات عديدة”. وطالب الشمّاس “بضرورة إعادة النظر في هذه الضريبة التي يجب ألاّ تطال الشركات والمؤسّسات التي عملت بشكل قانونيّ”.
وتابع ميقاتي مع النائبة نجاة عون شؤوناً بيئيّة واستقبل وفداً من المديريّة العامة لرئاسة الجمهوريّة، ضمَّ المدير العام للقصر الجمهوريّ أنطوان شقير، المدير العام للمراسم والعلاقات العامّة الدكتور نبيل شديد، في حضور الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكيّة والمدير العام للمراسم والعلاقات العامّة في رئاسة مجلس الوزراء لحّود لحّود. وسلَّم شقير رئيس الحكومة التقارير السنويّة للمديريّة العامّة في رئاسة الجمهوريّة عن سنوات 2020 – 2021 و 2022 كما جرى عرضٌ لأوضاعِ المديريّة العامّة لرئاسة الجمهوريّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى