أولى

قرابة الـ30 ألف شهيد في غزة… و11 مجزرة للاحتلال في يوم واحد

أفادت وزارة الصحة في غزة بارتفاع عدد ضحايا العدوان “الإسرائيلي” على القطاع إلى 29 ألفاً و878 شهيداً، و70 ألفاً و215 مصاباً منذ السابع من تشرين الأول الماضي.
وتواصل القصف “الإسرائيلي” واستهداف المدنيين في مناطق عدة من القطاع، أمس، حيث شن جيش الاحتلال غارات جوية في محيط مدينة غزة صباحاً.
واستشهد فلسطيني وأصيب آخرون في قصف “إسرائيلي” استهدف منزلاً في حي البرازيل في مدينة رفح جنوبي القطاع.
كما استشهدت طفلة إثر إصابتها برصاص قوات الاحتلال غرب خان يونس جنوبي القطاع، ونقلت طواقم الإسعاف جثماني شهيدين من مدينة خان يونس إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح.
وأشارت وزارة الصحة في غزة، في تقريرها الإحصائي اليومي، إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 11 مجزرة ضد المدنيين في القطاع، راح ضحيتها 96 شهيداً و172 مصاباً خلال الـ24 ساعة الماضية.
كما أوضحت أن عددا من الضحايا “لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات”، لافتة إلى أن قوات الاحتلال تمنع وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إلى الضحايا.
وفي سياق متصل، تتواصل عمليات الدهم والاعتقالات “الإسرائيلية” في مدن الضفة الغربية المحتلة.
وقال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلaال اعتقلت 15 فلسطينيا على الأقل، منذ مساء الإثنين إلى صباح الأمس في الضفة الغربية، ما يرفع حصيلة المعتقلين إلى نحو 7270 منذ السابع من تشرين الأول الماضي.
وأوضح نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت ليل الإثنين فتاة خلال عودتها من الأردن، بالإضافة إلى أطفال وأسرى سابقين، مؤكداً أن تلك الاعتقالات توزعت على محافظات رام الله ونابلس والخليل وأريحا، إلى جانب طوباس التي شهدت عملية اقتحام واسعة من قوات الاحتلال استشهد خلالها 3 فلسطينيين، اثنان منهم أسرى سابقون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى