الوطن

هاشم: لاستخدام الأمّة كلّ قدراتها لوقف الحرب على الفلسطينيين واللبنانيين

التقى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم عدداً من الوفود المشاركة في اجتماع اتحاد البرلمانات الإسلاميّة المنعقد في أبيدجان، وكان له لقاءات مع الوفد الجزائريّ، وفد سلطنة عُمان، والوفد الفلسطينيّ وكذلك مع الوفد العراقيّ والإيرانيّ .
وأكد هاشم “أنَّ لقاءنا في البرلمانات العربيّة والإسلاميّة غايته تفعيل العلاقات الأخويّة خدمةً لمصالح شعبنا العربيّ، وتطوير العلاقات البرلمانيّة، وإعطاء زخم لدور الديبلوماسيّة البرلمانيّة لما لها من تأثير في إنتاج علاقات أفضل، في هذه الظروف الدقيقة من حياة أمّتنا في ظلّ ما تتعرّض له من حرب إبادة يشنّها العدو الصهيونيّ بحقّ الشعب الفلسطينيّ، وتصل إلى لبنان الذي أصابه الكثير من تداعيات الإجرام الإسرائيليّ قتلاً وتدميراً وتهجيراً”.
ورأى أنَّ “الأولويّة في هذا الوقت هي استخدام الأمّة كلّ قدراتها لاستثمارها في وقف الحرب الهمجيّة بحقّ الفلسطينيين واللبنانيين وضرورة أن تأخذ الدول العربيّة والإسلاميّة قرارات بمستوى خطورة المرحلة”.
وختم بالقول “أبدى أعضاءُ الوفود كلّ الاستعداد لتأمين كلّ متطلبات الضغط لدفع المجتمع الدوليّ لاتخاذ القرار بوقف العدوان من دون أيّ تسويف ومماطلة، ومن خلال اتخاذِ الحكومات العربيّة والإسلاميّة توجّه واضح نحو الغرب وبأسرع وقت، وأبدوا أسفَهم لما يصيب فلسطين ولبنان من آثار وتداعيات الحرب العدوانيّة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى