أولى

الاحتلال يواصل نسف المنازل ويقتل عائلات بأكملها في قطاع غزة

يواصل الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكاب المجازر ونسف المنازل فوق رؤوس قاطنيها، في قطاع غزة، وقد أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني الفلسطيني، أمس، أنّ طواقمها تمكّنت من انتشال 10 شهداء من منزل في محيط الكلية الجامعية شارع 8 في تل الهوا، جنوبي غربي مدينة غزة، مشيرةً إلى أنه لم يتبقَّ أحد في قيد الحياة في المنزل، بعد استهدافه من طائرات الاحتلال «الإسرائيلي».
وقالت المديرية إنّ طواقمها انتشلت أيضاً جثمان شهيد، وعدد من المصابين، بعد قصف الاحتلال سيارة مدنية في رفح، جنوبي قطاع غزة.
وكان الاحتلال ارتكب مجزرةً فجر، أمس، بحق عائلة تعيش في الخيام في منطقة المواصي في خان يونس، جنوبي القطاع، بحيث قصفت المنطقة بقذيفة دبابة، الأمر الذي أدّى إلى استشهاد 15 نازحاً، وإصابة آخرين بجروح.
كما أُصيب عدد من المواطنين جراء إطلاق نار في اتجاههم من جانب قوات الاحتلال «الإسرائيلي» في منطقه أبو دقه، شرقي بلدة عبسان الكبيرة، شرقي محافظة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.
وقامت قوات الاحتلال بنسف أحياء سكنية في بلدة القرارة، شمالي شرقي مدينة خان يونس، كما وقع شهداء وجرحى في قصف الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. وقصفت طائرات الاحتلال، أيضاً، منزلاً لعائلة النجار في مخيم النصيرات.
ووصل عدد من المزارعين المصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى، من جراء القصف المدفعي شرقي دير البلح ومخيم المغازي وسط قطاع غزة.
وألقت طائرات الاحتلال صاروخاً لم ينفجر على منزل لعائلة في منطقة البركة في دير البلح.
وفي السياق، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في تقريرها الإحصائي اليومي، بارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة، في يومه الـ156، إلى 31045 شهيداً و72654 إصابة، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى