أنشطة قومية

مديرية الميدان في «القومي» أحيت مولد سعاده بثلاثة احتفالات بمكاتبها بحي الميدان والقنوات والزاهرة الجديدة

العميد شادي يازجي: القضية باقية والحزب مستمر وأبناء النهضة يعملون في كل الظروف كما أرادهم سعاده

المدير رفعت الطبّاع: النهضة بُعثت للقضاء على الفوضى ووجّهت الأمة نحو قضية حياتها ومصيرها ومطالبها العليا


أحيت مديرية الميدان في الحزب السوري القومي الاجتماعي الأول من آذار، عيد مولد باعث النهضة أنطون سعاده، فأقامت احتفالاً في مكتبها في حي الميدان، وآخر في مكتب القنوات للأنشطة، وثالث في مكتب الزاهرة الجديدة، بمشاركة جمع من القوميين والمواطنين، وممثلي أحزاب وفاعليات.
احتفال الزاهرة الجديدة
وأقامت مديرية الميدان احتفالاً في مكتب الزاهرة الجديدة بحضور أمين شعبة الميدان في الحزب الوحدوي الاشتراكي الديمقراطي مصطفى أبو حجية على رأس وفد، وفاعليّات.
وحضر إلى جانب مدير مديرية الميدان رفعت الطباع وأعضاء هيئة المديرية، وكيل عميد العمل والشؤون الاجتماعية مازن العماد، منفذ عام طلبة جامعة دمشق زينب خير بك، وجمع من القوميين والمواطنين.
وتخللت الاحتفال كلمات من وحي المناسبة.
احتفال القنوات
ففي مكتب القنوات للأنشطة، أقامت مديرية الميدان احتفالاً بمولد سعاده، وذكرى قسم الزعامة بحضور العميد شادي يازجي، مدير المديرية رفعت الطباع وأعضاء هيئة المديرية وجمع من القوميين والمواطنين.
كما حضر أمين شعبة الميدان في الحزب الوحدويّ الاشتراكي الديمقراطي مصطفى أبو حجية على رأس وفد، عضو مجلس محافظة دمشق جلال قصص، خالد المهايني، ووفد من “أصدقاء التراث الشامي” يتقدّمه هيثم الفحل أبو رياض.
الطباع
وكانت كلمة لمدير مديرية الميدان رفعت الطباع أكد فيها أهمية الاحتفال بمولد باعث النهضة انطون سعاده وبذكرى قسم الزعيم، وأكد الثبات على نهج الصراع، في مواجهة العدو اليهودي الذي يرتكب الجرائم بحق في فلسطين وغزة وجنوب لبنان.
أضاف: رغم المجازر التي ترتكب بحق شعبنا، فإننا نحتفل في الأول من آذار، لأننا أبناء الحياة، وكلنا ثقة بانتصار أمتنا وقضيتنا وإيماننا.
وأشار الطباع إلى أن احتفالنا الرمزي يتوازى مع إنجازات رفقائنا في متحداتهم الذين يعملون بكل إصرار وعقيدة ثابتة ويؤدون واجباتهم الحزبية في سبيل بلوغ النصر.
يازجي
وألقى العميد شادي يازجي كلمة قال فيها:
الاحتفال بميلاد أنطون سعاده له رمزيته حيث إن سعاده الذي أتى إلى الحياة قال يوماً كلمته المشهورة «أنا لم تلدني أمي لأحيا بل لتحيا أمتي» وهذا كان قراره.
وقال: تأسس الحزب السوري القومي الاجتماعي عام 1932، وعام 1935 في الأول من آذار مجموعة من الرفقاء فاجأت الزعيم في بيروت بالاحتفال بعيد ميلاده فكانت ردة فعله قول قسم الزعامة وبذلك ألزم نفسه بهذا القسم في سبيل نهضة سورية..
وبين ذلك اليوم وتاريخ استشهاده أربعة عشر عاماً حدث خلالها الكثير، الزعيم استشهد لكن القضية باقية والحزب مستمرّ، وهذا الاستمرار يتجسّد في هذا اللقاء مما يؤكد أن أبناء النهضة يؤدّون دورهم كما أراد سعاده.
احتفال حي الميدان
وكانت أحيت مديرية الميدان في الحزب السوري القومي الاجتماعي مناسبة الأول من آذار، عيد مولد باعث النهضة أنطون سعاده، فأقامت احتفالاً رمزياً في مكتبها، بحضور مدير المديرية رفعت الطباع وأعضاء هيئة المديرية وجمع القوميين.
كلمة المديرية
وتحدّث المدير رفعت الطباع فأكد فيها أن النهضة السورية القومية الاجتماعية بُعثت للقضاء على الفوضى، ووجّهت الأمة نحو قضية حياتها ومصيرها ومطالبها العليا، وهي اليوم فاعلة تُصارعُ الأهوال وتُعيد انبعاثها في كل آذار، فلا يعيق حركتها ولا يؤثر على سيرها مرتدّ، وهي بطبيعتها تلفظ كل الشوائب.
أضاف: القضية السورية القومية الاجتماعية وضعت حدّاً للفوضى السياسية والاجتماعية، وشكّلت حركة الأمة المُدركة وحدة مصالحها وحقيقة حياتها. فجعلت منّا أمةً واحدة، ذات عقيدةٍ وإرادةٍ واحدة، بعد أن كُنّا مذاهب متنافرة، وشيعاً متنابذة، وطوائف متباعدة.
وشدّد على أهمية دور الحزب عبر الرفقاء في عمل لجان الأحياء في خدمة المتحد.
وكانت كلمة عن معنى القسم والتعاقد بين الشارع صاحب الدعوة والمقبلين عليها ألقاها رزق الله أيّوب الذي أشار إلى أن الحزب السوري القومي الاجتماعي تأسّس بموجب تعاقد بين الشارع صاحب الدعوة إلى القومية الاجتماعية وبين المقبلين على الدعوة على أن يكون واضع أسس النهضة السورية القومية الاجتماعيّة زعيم الحزب مدى حياته وعلى أن يكون معتنقو دعوته ومبادئه أعضاء في الحزب يدافعون عن قضيته ويؤيدون الزعيم تأييداً مطلقاً في كل تشريعاته وإداراته الدستورية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى