ثقافة وفنون

انطلاق فعاليات «أسواق المدينة» في حلب القديمة

انطلقت فعاليات «أسواق المدينة» للتسوق التي تنظمها الأمانة السورية للتنمية وغرفة تجارة حلب في سوق الحرير «المجيدية» وخاني الحرير والبنادقة في المدينة القديمة طيلة الأيام العشرة الأخيرة في رمضان.
وسيتمّ خلال الفعاليات طرح المواد الاستهلاكية التموينية والغذائية للبيع بسعر التكلفة وعرض الالبسة الجاهزة والأقمشة والمطرزات والحلويات وضيافة العيد بحسوم وأسعار تشجيعية.
وبيّن مدير المجتمعات الحية والقوية في منارة حلب القديمة التابعة للأمانة السورية للتنمية أحمد كبة أن هدف الفعالية تحقيق التدخل الإيجابي في الأسواق والبيع بأسعار مخفضة تصل الى نسبة 30 بالمئة وذلك ضمن أسواق حلب القديمة ومنها المجيدية الذي يضم 160 محلاً تجارياً وخاني الحرير والبنادقة وذلك بعد عودة الحياة لهذه الأسواق ونفض غبار الإرهاب عنها وإعادة إحيائها وتفعيل الحركة الاقتصادية فيها.
وقال رئيس غرفة تجارة حلب عامر الحموي إن هذه الفعاليات تهدف الى تقديم الدعم للمشاريع الصغيرة والناشئة والاهتمام بالأسر المنتجة ومساعدتها على تسويق منتجاتها ضمن أسواق حلب القديمة لإعادة تفعيل هذه الأسواق التراثية.
وأوضح فؤاد صباغ أنه يشارك بمجموعة منتجات من مواد التنظيف وأنواع الصابون والشامبو وبحسوم على الأسعار تتراوح بين 20 و50 بالمئة، فيما قال خالد السليمان من شركة زهرة المدائن إنه يقدم انواع البقوليات بأسعار منافسة ومخفضة حتى 20 بالمئة، إضافة لتشكيلة سلعية من الرز والسكر والسمنة والزيت لتمكين الأسرة من التسوّق تحضيراً للعيد منوّهاً بدقة التنظيم وتوفر الأماكن الواسعة للعرض.
ولفتت ريدا كبابة الى مشاركتها بأكسسوارات الزينة والأساور والعقود التقليدية التي تقوم بصناعتها في المنزل وتحرص على تقديمها بأسعار مخفضة ضمن أيام الفعالية، فيما قال عمار قنواتي إنه يقدم المطرزات والشرقيات المنتجة يدوياً والبرادي بأسعار التكلفة لتشجيع الزوار على التسوق.
وقال جمال وطفة إنه يعرض ضمن محله تشكيلة واسعة من الحلويات وضيافة العيد التي تذكر الأهالي بتراث حلب التقليديّ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى