ثقافة وفنون

«ربيع وزهر» الحفل الغنائي الأول لـ«كورال الشمس» في اللاذقية

استضافت خشبة مسرح دار الاسد للثقافة في اللاذقية الحفل الغنائي الأول لـ”كورال الشمس” والذي حمل عنوان “ربيع وزهر”.
الحفل الذي يقيمه المركز الوطني للموسيقى بالتعاون مع مديرية الثقافة باللاذقية وبإشراف وتدريب المايسترو الياس سمعان قدّم من خلاله 31 طفلاً وطفلة تتراوح أعمارهم بين الخمس والتسع سنوات باقة من الأغاني التي تنشد السلام والحب وتحمل طاقة الفرح والأمل بالغد.
“جينا نغني للحب، للطفولة، للربيع وللسلام” بهذه الكلمات افتتح الاطفال حفلهم وسط أداء حمل الكثير من الجمال والعفوية وعلى أنغام أغاني “طلعت يامحلى نورها” و”طير وعلي ياحمام” و”طيري طيري ياعصفورة” و “شتي يادنيا” و”اعطونا الطفولة” وغيرها من الأغاني استطاع الأطفال الاستئثار بقلوب الجمهور الكبير على مدى أكثر من ساعة.
وأوضح المشرف على الكورال المايسترو سمعان أن حفل اليوم هو بمثابة انطلاقة لجوقة الأطفال في كورال الشمس التابع للمركز الوطني للموسيقى، والذي نشأ نتيجة تدريس الموسيقى بطريقة ممنهجة لهذه الفئة العمرية، مشيراً إلى أن العمل يحمل اتجاهين أولهما أكاديمي والثاني تدريبي، إضافة لكونه يشكل حالة اجتماعية صحية تعكس صور المجتمع بشكل جميل وتحمل التفاؤل والأمل بالمستقبل.
الموسيقي زيد الراهب مدير المركز الوطني للموسيقى أشار إلى أن رسالة المركز هي العمل بحب وإخلاص، وتمرير هذا الحب للآخرين من خلال الموسيقى، مبيناً أنه وبعد تدريبات استمرت أكثر من تسعة أشهر للخروج بالأطفال إلى المسرح يبقى أهم ما يميز الحفل هو الشغف والحب لدى الأطفال أنفسهم وهو الذي ولد لديهم الإحساس بالموسيقى.
من جهته اعتبر مجد صارم مدير الثقافة في اللاذقية أن الحفل يشكل أحد أوجه الدعم الذي تقدّمه المديرية في إطار خطة عملها الاستراتيجية، والتي تتضمّن دعم ورعاية مواهب الأطفال واليافعين، كما تشكل فرصة لاكتشاف المواهب التي تؤكد أننا مستمرّون بدعمها واحتضانها لتكون بذرة حقيقية نأمل أن نقطف ثمرة إبداعها في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى