رياضة

السفارة الفرنسية و«سبورتس أكاديمي سكول» ينظمان «اليوم الأولمبيّ» السبت 18 أيار

تنظّم السفارة الفرنسية في لبنان، بالتعاون مع «سبورتس أكاديمي سكول»، وتحت إشراف اللجنة الأولمبية اللبنانية، «اليوم الأولمبي» بنسخته الثالثة في المنشآت الرياضية التابعة للجامعة الانطونية (بعبدا – الحدث)، وذلك يوم السبت المقبل الواقع فيه 18 أيار الحالي، خلال يوم رياضي طويل قبل نحو شهرين على افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس.
هذا، وسيشارك في هذا الحدث الكبير 288 لاعباً ولاعبة من 24 مدرسة من جميع أنحاء لبنان، ويتضمّن مسابقات في كرة السلة وألعاب القوى والميني فوتبول والسباحة والقوس النشاب وغيرها ومسابقات تحدّي الاعاقة على الكراسي المتحركة (كرة السلة)، بالتنسيق مع جمعية «الطاقة الوطنية اللبنانية». وسيقام حفل الافتتاح عند الساعة التاسعة والربع من صباح السبت 18 الحالي في الملعب الأخضر التابع للجامعة الأنطونية بحضور ممثلين عن السفارة الفرنسية وفاعليات رياضية ومسؤولي الجامعة المضيفة والمنظمين ومسؤولي المدارس المشاركة ومدعوين ورجال الصحافة والاعلام الى جانب عدد من نجوم الرياضة في لبنان. وسيتضمّن حفل الافتتاح استعراض الفرق المشاركة وكلمات بالمناسبة لتنطلق المسابقات الساعة التاسعة والنصف على أن تجري عملية تتويج الفائزين والفائزات عند الساعة الرابعة والربع بعد الظهر.
وفي هذا الاطار، أوضح مدير «سبورتس أكاديمي سكول» الدكتور جورج عساف أن التحضيرات جارية على قدم وساق لإنجاح «اليوم الأولمبي» في نسخته الثالثة على التوالي، مشيراً إلى أن خامات مدرسية واعدة برزت في نسختي العامين الفائتين في العديد من الألعاب، وشكر كل من سيساهم في إنجاح اليوم الرياضي الطويل من السفارة الفرنسية واللجنة الأولمبية اللبنانية والجامعة الأنطونية والمدارس المشاركة و»جمعية الطاقة الوطنية اللبنانية» واللجان العاملة ورجال الصحافة والإعلام وغيرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى