الوطن

حجازي جالَ في طرابلس: للتواصُل المباشر مع سورية

زارَ الأمينُ العام لحزب البعث العربيّ الاشتراكيّ في لبنان علي حجازي، يرافقه عضوا القيادة المركزيّة عمّار أحمد وموسى طعمة، وأمينا فرعي الشمال وعكّار خضر عثمان وجلال عون، مدينة طرابلس حيث استهلَّ جولتَه السياسيّة بزيارة رئيس “تيّار الكرامة” النائب فيصل كرامي.
وخلالَ اللقاء، أكّد الطرفان “ضرورة مقاربة ملفّ النزوح السوريّ بطريقة عقلانيّة تتطلّبُ بالدرجةِ الأولى تواصلاً مباشراً مع الدولة السوريّة”.
وانتقلَ بعدها حجازي والوفد المرافق إلى مقرِّ “المجلس الإسلاميّ العلويّ” حيث التقى رئيس المجلس الشيخ علي قدور بحضور نائبه شحادة العلي وأعضاء من الهيئتين الشرعيّة والتنفيذيّة. وشدّدَ المجتمعون خلال اللقاء على “الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطينيّ والمقاومة في غزّة وعلى مساندة المقاومة في لبنان”.
وأكّد حجازي “ضرورة الإسراع في إقرار القوانين المقدَّمة من قبل المجلس الإسلاميّ العلويّ، لما لها من انعكاسٍ على عمل المجلس ودوره المهمّ في هذه المرحلة الحسّاسة”.
ومن ثمَّ انتقلَ حجازي والوفد المرافق إلى منزل عضو القيادة القوميّة لحزب “البعث” الراحل عبد الله الشهّال وقدموا واجب العزاء لعائلته برحيله.
واختتمَ حجازي جولته في طرابلس بزيارة النائب حيدر ناصر في مكتبه، حيث أكّدا “ضرورة خروج المجلس النيابيّ في جلسته يوم الأربعاء بورقة واضحة من دون إغفال أن واحدة من مسبِّبات أزمة النزوح هي مفاعيل قانون قيصر الذي أسهمَ في فرض ظروف اقتصاديّة صعبة في سورية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى