رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلة للمحترفين سيلتكس يقترب من نهائي القسم الشرقي

اقترب بوسطن سيلتكس من التأهل لنهائي القسم الشرقي ببطولة الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة للرجال، فيما تمسك أوكلاهوما سيتي ثاندر بآماله في بلوغ نهائي القسم الغربي للمسابقة، بعد تعادله مع دالاس مافريكس في سلسلة لقاءاتهما بالأدوار الإقصائية للمسابقة. وفاز سيلتكس (109-102) على مضيفه كليفلاند كافالييرز، في رابع لقاء ضمن سلسلة مواجهاتهما بنصف نهائي القسم الشرقي في مرحلة خروج المغلوب للمسابقة. وتقام الأدوار الإقصائية للمسابقة بنظام «بلاي أوف»؛ حيث سيلتقي أي فريقين في 7 لقاءات، على أن يتأهل للدور التالي الفريق الفائز بـ4 مباريات على منافسه. هذا، وتقمّص جيسون تاتوم دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله 33 نقطة لمصلحة سيلتكس، ليقود فريقه للتقدم بـ3 انتصارات على منافسه كافالييرز، الذي حقق فوزاً وحيداً. وأضاف غايلين براون 27 نقطة لسيلتكس، الذي يستطيع إنهاء مبارياته مع كافالييرز، وحسم التأهل للدور النهائي، حال فوزه بالمباراة الخامسة، التي ستُقام مساء اليوم، الأربعاء على أرضه. وربما يلجأ الفريقان لخوض المباراة السادسة بين الفريقين على ملعب كافالييرز، بعد غدٍ الجمعة، في حال فوزه اليوم.
وعانى كافالييرز من غياب اثنين من أفضل نجومه بسبب الإصابة، حيث يتعلق الأمر باللاعب دونوفان ميتشل، الذي عانى من مشاكل في ربلة الساق، وغاريت ألين، المصاب في الضلوع.
وفي اللقاء الآخر، حقق أوكلاهوما سيتي ثاندر فوزاً ثميناً على مضيفه دالاس مافريكس بنتيجة 100 / 96 في اللقاء الرابع بينهما، ليتعادل مع منافسه بفوزين لكل منهما في سلسلة مبارياتهما قبل نهائي القسم الغربي.
وارتدى شاي جيلجيوس ألكسندر ثوب الإجادة في اللقاء، عقب تسجيله 34 نقطة لمصلحة ثاندر، الذي سيخوض المباراة الخامسة في تلك السلسلة على ملعبه، اليوم. في المقابل، أحرز بي جي واشنطن 21 نقطة في المباراة لدالاس، في حين سجل لوكا دونتشيتش 18 نقطة و12 متابعة وقدم 10 تمريرات حاسمة لزملائه خلال اللقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى