ثقافة وفنون

شهر الكتاب السوري عناوين متنوعة في معرضي دمشق والسويداء

احتفاء بيوم الكتاب السوري، افتتحت كلية الحقوق في جامعة دمشق معرض شهر الكتاب السوري.
وتضمّن المعرض الذي أقامته الهيئة السورية للكتاب بوزارة الثقافة نحو 1600 عنوان في مختلف صنوف الأدب والثقافة والمعرفة والسياسة والاقتصاد إضافة إلى الكتب المترجمة وكتب خاصة لفئة الأطفال.
وعن المعرض، بيّنت مديرة المعارض والتسويق في الهيئة العامة السورية للكتاب أماني القوادري أن تظاهرة الكتاب السوري هي نتاج أعوام طويلة من الحركة الثقافية الأدبية أمام المتلقين، إضافة إلى الكتب المترجمة من اللغات العالمية للغة العربية، موضحة أن هذا التنوع يضفي قيماً فكرية ثقافية هادفة نستهدف من خلالها فئة الشباب ولذلك تُقام أغلب المعارض في الجامعات.
كما نوّهت القوادري بأن هناك حسماً بقيمة 50 % من إصدارات سنة 2020 إلى إصدارات 2024، إضافة إلى أن الكتب متاحة إلكترونياً على موقع الهيئة، حيث يستطيع أي زائر للموقع أن يقوم بتحميلها بشكل مجانيّ.
يشار إلى أن المعرض مستمر حتى الـ 30 من الشهر الحالي.
وفي السويداء أيضاً افتتح اليوم في المركز الثقافي بالمدينة معرض شهر الكتاب السوري، ويضم المعرض المتواصل لغاية الثاني عشر من الشهر المقبل نحو 7000 كتاب متنوّع في الجوانب الأدبية والعلمية والتاريخية والفلسفية والعلوم الإنسانية ومنشورات الأطفال والدراسات.
وأشارت مديرة الثقافة بالسويداء ليلى أبو فخر إلى أهمية هذه المعارض في تيسير الحصول على منشورات وزارة الثقافة وإصدارات الهيئة العامة السورية للكتاب بأقل سعر ممكن، في خطوة من شأنها تدعيم المكتبات المنزلية وتشجيع دخول الكتاب لكل بيت لنكون مجتمعاً قارئاً ومحصناً.
ويقدّم المعرض نسبة حسم قدرها 50 بالمئة على الكتب الصادرة من عام 2020 فما فوق فيما تبقى الإصدارات من عام 2019 وما قبل دون حسم باستثناء الدوريات والمجلات والسلاسل التي تبقى بسعر الغلاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى