رياضة

اليوفي يُحرز كأس إيطاليا للمرّة 15 بفوزه على أتالانتا بهدف فلاهوفيتش

توّج نادي يوفنتوس بلقب مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم بفوزه على أتالانتا بهدف دون رد على الملعب الأولمبي في العاصمة روما. ويدين يوفنتوس بفوزه لمهاجمه الصربي الدولي دوشان فلاهوفيتش الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة، بعد تمريرة «عالمسطرة» من كامبياسو في العمق جعلت فلاهوفيتش ينفرد بالمرمى قبل أن يسدّد كرة قوية مرت من فوق حارس أتالانتا.
وحصد يوفنتوس لقب بطولة كأس إيطاليا للمرّة الـ15 في تاريخه حارماً منافسه أتالانتا الذي سيواجه باير ليفركوزن الألماني في نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» في 22 أيار الحالي، من تحقيق أول لقب له منذ ستة عقود. وبهذا التتويج، يخرج يوفنتوس من الموسم الحالي بلقب بطولة الكأس، لينهي لعنة «المواسم الصفرية» التي لازمته في الأعوام الثلاثة الأخيرة.
ويحمل يوفنتوس الرقم القياسي لعدد مرات خوض نهائي كأس إيطاليا برصيد 22 مرة، وأكبر عدد من الألقاب برصيد 15 مرة، وأنهى الفريق صيامه عن الألقاب منذ فوزه بالبطولة في موسم 2020-2021، عندما تغلب على أتالانتا أيضاً في النهائي.
وأصبح أليغري أوّل مدرب يفوز بكأس إيطاليا خمس مرات، متفوقاً على سفين غوران إريكسون، وروبرتو مانشيني ولكل منهما أربعة ألقاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى