الوطن

حميّة عرضَ مع نوّابٍ شؤوناً إنمائيّة لبشرّي وجبيل وبعبدا

بحثَ وزيرُ الأشغال العامّة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميّة، أمس في مكتبه بالوزارة مع النائب وليام طوق، المستجدّات على صعيد لبنان والمنطقة وفي مواضيع إنمائيّة تُعنى بها الوزارة، ولا سيّما في ملفّ صيانة الطرُق في قضاء بشرّي .
وأكّد حميّة، خلال الاجتماع، أنّه «وضمنَ إستراتيجيّة وزارة الأشغال العامّة والنقل المعتمَدة لهذا العام في ما خصّ صيانة الطرُق، فإنّه قد جرى تكليف الفرق المعنيّة فيها، بالكشف تباعاً على العديد من الطرُق الأساسيّة ومن بينها في قضاء بشرّي، حيث يُعمل تباعاً على إعداد ملفّاتها، وذلك تمهيداً لتلزيمها وفقاً للاعتمادات المتوافِرة».
وشكرَ طوق الوزير حميّة، لافتاً إلى أنّه قد أثارَ معه «تفعيلَ الأعمالِ الخاصّة بطريق وادي قنّوبين، وذلك بعد أن كانت قد توقّفت في العام 2019، بفعل بدء تدهور سعر العملة في حينه»، مضيفاً بأنَّه «قد جرت مناقشة العديد من الأفكار والطروحات في سبيل ذلك». كما التقى حميّة في مكتبه، النائبَ سيمون أبي رميا وبحثَ معه في مواضيع إنمائيّة تُعنى بها الوزارة ، ولاسيّما في ملف صيانة الطرُق في قضاء جبيل . وأكّد حميّة خلالَ الاجتماع، أنّ «وزارةَ الأشغال العامّة والنقل، ومن خلال الفرق المعنيّة والمكلَّفة فيها، تكشفُ تباعاً على الطرُق الأساسيّة في القضاء ومن بينها أوتوستراد جبيل، كما أنّها تُعدُّ ملفّاتِها أيضاً، وذلك تمهيداً لتلزيمها وفقاً للاعتمادات المتوافِرة».
كذلك عرضَ حميّة في مكتبه مع النائب آلان عون، آخرَ المستجدّات على صعيد لبنان والمنطقة، كما جرى البحثَ في مواضيعَ إنمائيّة تُعنى بها الوزارة، ولا سيّما في ملفّ صيانة الطرُق ومعالجة الانهيارات في قضاء بعبدا .
وأكّد حمية خلالَ الاجتماع أنّ «وزارةَ الأشغال العامّة والنقل، ومن خلال الفرق المعنيّة والمكلَّفة فيها، قد أتمّت الكشفَ على الطرُق الأساسيّة في قضاء بعبدا، وكذلك الأمر بالنسبة للانهيارات الحاصلة على بعض طرُق القضاء»، مضيفا إنّه «يجري اليومَ إعدادُ ملفّاتها وذلك تمهيداً لتلزيمها وفقاً للاعتمادات المتوافِرة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى