الوطن

لقاء حاشد في «البارد» بالذكرى الـ 76 للنكبة منفذ عام عكار في «القومي»: مستمرون بالمقاومة حتى تحرير فلسطين كل فلسطين

بدعوة من الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في الشمال، عُقد لقاء وطني، في قاعة مجمع بيت المقدس في مخيم نهر البارد بمناسبة الذكرى الـ 76 للنكبة، بحضور منفذ عام عكار في الحزب السوري القومي الاجتماعي أحمد السبسبي وممثلي الفصائل والأحزاب الوطنية اللبنانية والإسلامية في عكار، والفعاليات الاجتماعية والمشايخ والحركات الشعبية وفاعليات من المخيم.
ألقى رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير كلمة قال فيها: «شاءت الظروف أن تأتي النكبة هذا العام وهناك معركة طوفان الأقصى التي غيرت الموازين.»
ووجه الخير التحية للشعوب الغربية وطلاب الجامعات، لافتاً إلى تخاذل بعض الحكام العرب.
والقى أمين عام حركة التوحيد الإسلامي، الدكتور الشيخ بلال شعبان، قال فيها: «صحيح أن شهر أيار هو شهر النكبة ولكنه أيضاً شهر تحرير الجنوب اللبناني 25 أيار 2000. وأيار هذا العام يأتي ومعركة طوفان الأقصى مستمرة منذ 8 شهور، هذه المعركة التي سطر فيها شعبنا الفلسطيني المقاومة أروع أنواع الرجولة والكرامة فإما حياة تسر الصديق وإما ممات يغيظ العدى».
وأكد أن المقاومة ستنتصر في معركة طوفان الأقصى رغم كل الإجرام والمجازرة والدمار الذي يحصل في قطاع غزة.
بدوره، أشار رئيس بلدية المحمرة، عبد المنعم عثمان، الى «رغم كل عمليات القتل والاجرام منذ النكبة حتى الان يخرج جيل اصلب وأقوى من الجيل الذي قبله يتمسك بحق العودة وبفلسطين».
والقى كلمة فصائل منظمة التحرير مسؤول جبهة النضال في الشمال جورج الشنص قال فيها: تاتي ذكرى النكبة هذا العام مع معركة طوفان الأقصى التي أسقطت مقولة الجيش الذي لا يقهر رغم كل المجازر والتهجير ومحاولة تصفية القضية الفلسطينية وعدم تطبيق القرارات الدولية التي أكدت على حق تقرير مصير الشعب الفلسطيني .
كلمة الاحزاب الوطنية في عكار ألقاها منفذ عام عكار في الحزب السوري القومي الاجتماعي احمد السبسبي، فقال:
إنّ ما يجري في فلسطين اليوم وفي غزّة بالذّات من حرب إبادة، لا نستطيع أن نُقاربَهُ، أو نُعبِّر عنه بأيّ توصيف أو تعبير، هو أكبر من أن يوصف أو يُعبّر عنه، فحرب الابادة الصهيونية ضد الاطفال والنساء والشيوخ تستهدف وجودنا، لكنّنا، لن نستسلِم ولن نخضع ومستمرون بالمقاومة حتى تحرير فلسطين كل فلسطين.
وقال: ما نُشاهده في غزّة يستوجِب الوقوف والتّضامن معها ونُصرتها في وحدة السّاحات وتعدّد الجّبهات، ولا يجوز أن تُترَك لوحدها كي لا تكون ضعيفة ينال منها وحشُ الصّهيونيّة المُفترس.
وختم قائلاً: التّحيّة لفلسطين، التّحيّة لغزّة وأهلها الصّابرين الصّامدين، التّحيّة للمُقاومة في لبنان، والتّحيّة لكل المُقاومين الأبطال في كلّ ساحات المُواجهة مع العدوّ، والتّحيّة للجرحى والمجد والخلود للشّهداء.
وألقى كلمة قوى التحالف مسؤول فتح الانتفاضة في الشمال جلال وهبة قال فيها: «نحيي ذكرى النكبة لنؤكد في كل العام على الثوابت الوطنية لشعبنا الفلسطيني والتي لن يحيد عنها».
وتابع: ان شعبنا مستمر في النضال والمقاومة حتى استعادة ارضه وكل حقوقه.
وأضاف: اليوم يتعرض شعبنا في قطاع غزة لأبشع المجازر استكمالاً لاقامة الدولة اليهودية على كامل أرض فلسطين وهذه الحرب تهدف إلى تهجير شعبنا بشكل كامل ولكن المقاومة وشعبنا بصمودهم الاسطوري افشلو كل المخططات ونحن نعيش في عصر المقاومة التي هي أمل شعبنا للتحرير والعودة.
وألقى كل من اتحاد شباب عكار مفيد عبد الله رئيسية حزب (10452) رولا مراد كلمات أكدت إحياء الشعب الفلسطيني، فكل عام في ذكرى النكبة يؤكد أن الشعب متمسك بالأرض وحق العودة رغم كل المجازر التي يتعرض لها ومتمسك بخيار المقاومة حتى العودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى