رياضة

ساوثغيت يعلن تشكيلته لليورو وماركوس راشفورد أبرز الغائبين

أعلن غاريث ساوثغيت، المدير الفني لمنتخب انكلترا، تشكيلة مكوّنة من 30 لاعباً لخوض منافسات بطولة الأمم الأوروبية المقبلة، حيث يتطلع «الأسود الثلاثة» إلى إنهاء 58 عاماً من المعاناة في يورو 2024.
وكان قد وصل «الأسود الثلاثة» إلى المراحل الأخيرة من 3 بطولات متتالية، حيث عانوا من هزائم في الدور نصف النهائي والربع النهائي في آخر بطولتين لكأس العالم على جانبي مشوارهم إلى نهائي يورو 2020، حيث خسروا بركلات الترجيح أمام إيطاليا. وتبدأ حملة إنكلترا في يورو 2024 يوم 16 حزيران، حيث سيواجهون صربيا، قبل أن يلتقوا بالدنمارك وسلوفينيا.
وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الشهر الماضي أن المنتخبات ستكون لديها تشكيلات مكوّنة من 26 لاعباً لكأس الأمم الأوروبية هذا الصيف؛ ما يعني أن تشكيلة إنكلترا سيتمّ تقليصها قبل الموعد النهائيّ في 7 حزيران. وقرّر ساوثغيت، استبعاد ماركوس راشفورد، مهاجم مانشستر يونايتد، من قائمته. علماً أن راشفورد كان لاعباً أساسياً في منتخب إنكلترا منذ العام 2016، حيث خاض 60 مباراة دوليّة وسجل 17 هدفاً.
ويخوض منتخب إنكلترا مباراتين وديتين قبل البطولة ضد البوسنة والهرسك في 3 حزيران وآيسلندا في 7 منه، لكن ساوثغيت لا يزال يفتقد بعض لاعبيه بحلول ذلك الوقت، حيث سيلتقي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي يوم السبت المقبل، كما سيلعب نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي يضمّ لاعب وسط ريال مدريد جود بيلينغهام، في 1 حزيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى