الوطن

الخازن التقى أبي المنى: للإسراع بانتخاب رئيس بتوافق القوى المؤثّرة

التقى شيخ العقل لطائفة الموحّدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى في دار الطائفة في بيروت اليوم، عميد «المجلس العام المارونيّ» الوزير السابق وديع الخازن، الذي صرّح بعد اللقاء «تداولنا الأوضاع على الصعيد الوطنيّ وكيفيّة السعي لإبعاد التجاذبات عن الساحة الداخليّة».
أضاف «لقد اعتبر سماحته أنّ الوحدة الوطنيّة هي أمضى سلاح لحماية السلم الأهليّ، وأنّ تعزيز أواصر الوحدة يكون بتطبيق ما تبقّى من بنود وردت في اتفاق الطائف والحوار الدائم والبنّاء ونبذ كلّ ما يفرّق بين اللبنانيين، فضلاً عن التشديد على الاستقرار الأمنيّ والسياسيّ والاجتماعيّ».
وتابع «تطرّقنا إلى ضرورة انتخاب رئيس جديد للجمهوريّة بأسرع وقت ممكن، بتوافق كلّ القوى المؤثّرة في هذا المجال نظراً لأهميّة المنصب ورمزيّته، وليس من محظور أمنيّ أو غيره يحول دون مبادرة المجلس النيابيّ لانتخاب رئيس جديد للبلاد يكون مقبولاً من أكثريّة الأفرقاء، لأنّ الخيارات متاحة ومتّسعة في هذا المجال، ولا يمكن لأيّ بلد لأن يسير قدماً من دون رأس يدير شؤونه بالتعاون مع الحكومة».
وختم «لقد أكّدت لصاحب السماحة أنّ الظروف المتأرجحة على الصعيد الأمنيّ، تحتم علينا جميعاً مواصلة دعم الجيش وكلّ القوى الأمنيّة والالتفاف حولها في تصدّيها للمخاطر المحدقة، لأنّ الجيش والقوى الأمنيّة بتركيبتهم الوطنيّة المتحدة هم من كلّ اللبنانيين، وحريصون على أمنهم جميعاً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى