رياضة

«يويفا» يختار بودابست لاستضافة المباراة النهائيّة ليورو 2026

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» أمس الأربعاء، أن العاصمة الهنغارية بودابست، ستستضيف المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في العام 2026، على ملعب «بوشكاش أرينا». وقرّرت اللجنة التنفيذية لـ»يويفا» خلال اجتماع عقده في دبلن عاصمة جمهورية إيرلندا، قبل المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي، (أقيمت مساء أمس) وجمعت بين فريقي أتالانتا الإيطالي وباير ليفركوزن الألماني.
بينما قررت تعليق قرار إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا في العام 2027، لغاية أيلول المقبل، وذلك حتى يقدّم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم معلومات حول خطط تجديده لملعب «جيوزيبي مياتزا» في ضواحي سان سيرو لمدينة ميلانو.
في حين أعلن الـ»يوفا» أن مدينة فرانكفورت الألمانية ستستضيف نهائي بطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» في العام 2027. وستكون هذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها مدينة ألمانيّة الحدث، بعد هامبورغ في العام 2010 وكولن في 2020. في الوقت نفسه، ستستضيف مدينة لايبزيغ الألمانية نهائيّ بطولة دوري المؤتمر في العام 2026.
إضافة إلى ذلك، منح «يويفا» مدينة إسطنبول التركية حق استضافة نهائي بطولة الدوري الأوروبي 2026 ودوري المؤتمر الأوروبي في العام 2027.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى