أولى

«حماس»: الاحتلال يعوّض فشله بالقتل والإبادة الجماعية

أدانت حركة «حماس» قصف طائرات الاحتلال «بالقنابل الأميركية مخيمات النازحين في منطقة ادّعى الاحتلال أنها مصنفة ضمن ما يسمى (بالمناطق الآمنة) في الشمال الغربي من مدينة رفح، وهي منطقة مكتظة بخيام تؤوي مئات الآلاف من النازحين»، ما أدى إلى استشهاد 45 منهم وجرح المئات واحتراق الخيام التي تأويهم.
وجاء في بيان أصدرته الحركة أمس: «إن هذه الجريمة البشعة هي دليل إضافي على جرائم الإبادة التي ترتكبها حكومة الاحتلال وجيشها النازي بحق شعبنا في الوقت الذي يزعم ويعلن كذباً وتضليلاً بأنه يتخذ الإجراءات الكافية لحماية المدنيين، الأمر الذي يفرض على كافة دول العالم وهيئاته ومنظماته تطبيق قرارات محكمة العدل الدولية والتحرك العاجل من أجل الوقف الفوري لسفك دماء المدنيين الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ».
وأكدت «حماس» أنّ الإدارة الأميركية «شريكة في قتل الأطفال وإزهاق الأرواح، فهي من تصر على منع وقف الحرب، وتستمر في تزويد الاحتلال بشتى القذائف الفتاكة والسلاح المدمر والمحرم دولياً الذي يقتل الأطفال ويدمر المباني فوق رؤوس الآمنين المدنيين».
واعتبرت الحركة أنّ «هذه الجريمة تؤكد فاشية الاحتلال، وأنه يعوض فشله عبر ممارسة الإرهاب بالقتل والإبادة الجماعية ضد المدنيين العزل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى