تحقيقات ومناطق

الجامعة اللبنانية الثقافية تلتقي رئيس الحكومة فواز طلب تطبيق القوانين ومنع أيّ أحد من انتحال الصفة

زار وفد من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة الرئيس العالمي عباس فواز وعضوية نائبه الأول جهاد الهاشم ونواب الرئيس علي نعمه نسر ومحمد الجوزو وهنري بو صعب والأمين العام المساعد أحمد عاصي والمستشار القانوني فرانسوا علم والسفير إيلي الترك، رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في السرايا الحكومي.
وأطلع فواز رئيس الحكومة على نشاطات الجامعة وطلب منه مساعدته في تطبيق القوانين اللبنانية على إدارة الجامعة والاغتراب اللبناني، وذلك منعاً لانتحال صفة الجامعة من قبل أحد. وقدّم لدولته مذكرة تحتوي على كلّ الأوراق الثبوتية منذ تأسيس الجامعة بموجب مرسوم جمهوري صادر عن رئيس الجمهورية الراحل فؤاد شهاب في العام 1960، وإفادة صادرة عن مديرية شؤون السياسية واللاجئين في وزارة الداخلية والبلديات، تثبت صحة تسجيل نتائج انتخابات المؤتمر التاسع عشر للجامعة والتي تجدّد سنوياً بموجب قانون الجمعيات.
وطلب فواز من الرئيس ميقاتي دعم شرعية الجامعة لتعزيز دورها ونشاطاتها في كلّ أنحاء العالم، كما أبلغه بإنشاء فروع جديدة للجامعة في القارة الأوقيانية وفي البرازيل، اليابان، ماليزيا، الفليبين، الولايات المتحدة الأميركية والقارة الأفريقية، وكلّ ذلك من خلال ورشة عمل نديرها من مكاتبنا الجديدة والحديثة في مبنى وزارة الخارجية والمغتربين.
بدوره أبدى الرئيس ميقاتي تفهّمه لأوضاع الجامعة، وأثنى على المذكرة التي قدّمها فواز له ووعد بوجوب دعم هذه المؤسسة الاغترابية العريقة والمحافظة عليها بكلّ السبل لكي نحافظ على المغتربين وارتباطهم بوطنهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى