رياضة

اتحاد كرة السلة ينعى رئيسه السابق ميشال طنوس

غيّب الموت الرئيس السابق للاتحاد اللبناني لكرة السلة الراحل ميشال طنوس بعد صراع طويل مع المرض. ولقد نعاه رئيس الاتحاد أكرم حلبي والأعضاء ببيان صادر عن الاتحاد جاء فيه: «بألم وحسرة بالغين تلقينا خبر رحيل رئيس الاتحاد السابق لكرة السلة الراحل ميشال طنوس الذي كانت له جولات عدّة في الرياضة اللبنانية عموماً، وكرة السلة خصوصاً، بحيث ترأس الاتحاد بين 2005-2007 وقاده إلى نجاحات كثيرة وعلى رأسها تأهل منتخب لبنان للرجال ومشاركته في بطولة العالم التي جرت في اليابان في صيف العام 2006. والجميع يذكر وجود طنوس في وداع البعثة اللبنانية أمام مقر الاتحاد في الدورة في ظل القصف الإسرائيلي العنيف خلال عدوان تموز (2006) قبل أن يغادر غلى اليابان بعد أيام لمواكبة البعثة اللبنانية.
وبعد عودته من اليابان، توجّه نحو مقر الاتحاد وسلّم مدير الاتحاد آنذاك ميشال بيروتي هدية قيّمة حصل عليها كرئيس اتحاد من اللجنة المنظمة لبطولة العالم وقال له حرفياً «هذه الهدية ملك الاتحاد اللبناني وليست ملكي» في دليل على شفافيته وصدقه ومناقبيته .
ولقد عُرفت عن طنوس شفافيته في عمله الاتحادي كرئيس للاتحاد وفي مرحلة سابقة كعضو لجنة إدارية، وفي عمله مع العديد من الأندية وعلى رأسها ناديا الجمهور وبلوستارز، فكان مثالاً للنزاهة والمصداقية والعمل الإداري المتقن. ولم يكن للراحل طنوس أيّ خصوم، فكان يبتعد عن ساحات النزال في الرياضة. وفي العام 2007 انكفأ بهدوء ليسلّم الأمانة إلى اللجنة الإدارية الجديدة.
باسم عائلة كرة السلة اللبنانية نتقدّم بأحرّ التعازي إلى زوجته وأولاده و عائلته، راجين من الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أقرباءه الصبر والسلوان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى