ثقافة وفنون

توقيع كتاب (الجناح الثالث) للدكتورة السورية لين غرير

استضاف نادي جمعية الرابطة الأخوية بالتعاون مع فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب حفل توقيع كتاب (الجناح الثالث) للدكتورة الأديبة لين غرير.
بدأ الحفل بقراءة أدبية للكتاب كل من عطية مسوح والصحافية ميمونة العلي، حيث أشار مسوح إلى أسلوب الدكتورة الأدبي الخاص فأبدعت في وضع يدها على نقاط حياتية تصلح أن تكون مادة للقصة القصيرة بأسلوبها الشاعري اللطيف.
واضح أنه في روايتها أو قصصها القصيرة تستفيد من التقنيات الفنية وتوظفها في تجميل العمل الأدبي، منوها بالبعد الفكري والفلسفي العميق لدى الأديبة، إضافة للروح الإنسانية ولا سيما في قصصها عن الحرب.
وبينت العلي أن الأديبة غرير في مجموعتها القصصية أتقنت استخدام لغة عفوية رشيقة تلمح ولا تفصح دون تكلف، موضحة أنه في مجموعتها هذه ربما قصدت الأديبة بالجناح الأول العقل والثاني القلب أما الثالث فهو الحب الذي تحلق به الروح.
وبينت الدكتورة غرير أن الجناح الثالث هو الكتاب الرابع لها وهو مجموعة قصصية تتألف من 23 قصة تقع في 150 صفحة من القطع المتوسط معظمها اجتماعي مفعم بالحب يحكي معاناة الإنسان السوري بعد أن تلاطمت في بحره الأمواج وحملته إلى شواطئ كثيرة، داعية القراء للبحث كل منهم عن جناحه الثالث فالجناح الثالث هو ما يفوق الطبيعة وكل منا سيراه بطريقته ومن له جناح ثالث هو حقاً مبدع لأنه سيحلق في سماء أبعد بكثير.
وأشارت رئيسة فرع اتحاد الكتاب العرب بحمص أميمة ابراهيم إلى أنه على مر السنوات تميزت حمص بأنها مدينة الشعر والشعراء وكان عدد القاصين قليلا حتى جاءت القاصة وفاء خرما أولى القاصات المنتسبات لاتحاد الكتاب العرب تلتها غادة اليوسف وهيما المفتي واليوم تنضم الدكتورة لين غرير لهن.
يذكر انه قد صدر للدكتورة الأديبة لين غرير أول مجموعة قصصية العام 2007 بعنوان (نساء بلا حدود) والإصدار الثاني 2010 (هذه أنا) وفي العام 2020 رواية (الريشة البيضاء).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى