رياضة

مؤتمر الجمعيات الخيرية لسباق OMT بيروت ماراثون

عقدت جمعية بيروت ماراثون المؤتمر السنوي للشراكة مع الجمعيات الخيرية حول سباق OMT بيروت ماراثون لعام 2024 ، والذي سيقام في 10 تشرين الثاني المقبل. حضر المؤتمر رئيسة الجمعية مي الخليل ونائب الرئيس العميد المتقاعد حسان رستم وأمين السر المستشار الإعلامي حسان محيي الدين وعضو الهيئة الإدارية غسان حجار إلى ممثلين عن 45 جمعية من مختلف المناطق اللبنانية وأقيم في مجمع الشركات الناشئة بمنطقة بيروت الرقمية (BDD).
بعد ترحيب من المنسقة في جمعية بيروت ماراثون مع الجمعيات آنا ماريا خوري، قدّم ممثلو الجمعيات تعريفاً بالدور والنشاطات لجمعياتهم في مجالات الصحة والاجتماع والتعليم وغيرها، ثم كانت كلمة من الخليل شكرت فيها للجمعيات الخيرية على الشراكة المثالية خلال السنوات الطويلة الماضية والتي أعطت وتعطي للحدث الماراثوني بعده الإنساني والخيري.
ودعت الخليل ممثلي الجمعيات إلى مضاعفة الجهد في تأكيد أوسع مشاركة من قبل العدّائين والعداءات في سباق هذا العام ما يساعد الجمعيات على تعزيز إيراداتها من رسوم التسجيل للقيام بالمهام والنشاطات العائدة لها منوّهة بعطاءاتها وبأن لبنان الوطن صامد بفضل ما تقدّمه الجمعيات مؤكّدة بأن المرأة لها دائماً دور ريادي.
بعدها قدّمت المنسقة خوري عرضاَ تفصيلياً عن سباق الماراثون لهذا العام وآليات التسجيل للجمعيات الخيرية. وأوضحت أن جمعية بيروت ماراثون ستطلق حملة ترويجية للسباق والإضاءة على المشاركين فيه، خصوصاً من الجمعيات الخيرية وهو ما يعتبر فرصة هامة للتعريف بهذه الجمعيات وتشجيع العدائين والعداءات للركض تحت اسم هذه الجمعيات ويرفعون شعاراتها.
تجدر الإشارة إلى أنه على هامش المؤتمر كانت فقرة تكريمية لجمعية «برايف هارت» بمناسبة مرور 20 سنة على شراكتها مع جمعية بيروت ماراثون، حيث عرض فيلم وثائقي أعدّه قسم التواصل في جمعية بيروت ماراثون عن الجمعية المكرّمة وتولّت التعليق عليه نيفين قاسم من قسم التواصل وتضمن الإشارة بلغة الأرقام خلال العشرين سنة الماضية عن 29 ألف عدد المشاركين الإجمالي بالسباقات و550 ألف دولار تبرعات وتمويل 110 عمليات جراحية وعمليات قلب، إضافة إلى عدة جوائز تقديرية. ثم قدّمت الخليل درع الجمعية التقديرية إلى مؤسسة ورئيسة جمعية «برايف هارت» جمانة عطالله التي شكرت بدورها جمعية بيروت ماراثون على حسن تعاونها طيلة السنوات العشرين الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى