رياضة

لبنان يتفوق في الـبطولة العربية للمواهب حاصداً المرتبة الأولى بتقدمه على 9 دول

عاد إلى بيروت الفريق اللبناني الذي شارك في الحدث الشبابي “البطولة العربية للمواهب”، الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة العراقية تحت إشراف جامعة الدول العربية، حيث تنافست في النشاط الذهني فرق تمثل وزارات الشباب والرياضة في 10 دول عربية، هي العراق المضيف ولبنان وسورية وفلسطين والجزائر وتونس والمغرب وليبيا وسلطنة عُمان واليمن، وتم اختيار المتبارين، من المُجلّين في الدراسة الأكاديمية.
وتألف الفريق اللبناني من علي الرضا موسى ومروى زين الدين وسليم رمضان وزينب حوراني، وترأست الوفد فاتن هزيمة من وزارة الشباب والرياضة، وفاز لبنان في الدور الأول على كل من اليمن وسورية، ليتأهل إلى نصف النهائي حيث هزم ليبيا، ثم إلى النهائي وتفوّق فيه على المضيف العراق. وبعدها قلده الدكتور أحمد سعد عليوي، مدير عام دائرة الرعاية العلمية في وزارة الشباب والرياضة العراقية، ميداليات المركز الأول، الذي تسلّم بدوره درعاً تذكارية من هزيمة.
وفي مطار الرئيس رفيق الحريري في بيروت، كان حاضراً رئيس دائرة العلاقات العامة في وزارة الشباب والرياضة حسن شرارة ممثلاً الوزير الدكتور جورج كلّاس ومدير مكتب الوزير حسين عمر، وأهالي الفريق اللبناني الفائز وإدارات المدارس التي ينتمون اليها، حيث كان الجميع فخوراً بالإنجاز الذي يعكس تفوّق الطالب اللبناني عربياً وقدرته على إثبات ذاته وإمكانياته على الرغم من الظروف الصعبة التي يمرّ بها لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى