الوطن

أهالي منطقة راشيا ومشايخها والقوميون الاجتماعيون ودّعوا المناضل الشيخ حسن سليمان الحلبي بمأتم شعبيٍّ مهيب

زياد العسل – راشيا

شيّع أهالي منطقة راشيا ومشايخها والقوميون الاجتماعيون المناضل الشيخ حسن سليمان الحلبي، شقيق عضو هيئة تحرير جريدة “البناء” وناشر منصة حرمون الإعلامي والكاتب الزميل هاني الحلبي، أمس، بحضور شعبي مهيب.
شارك في التشييع منفذ عام راشيا في الحزب السوري القومي الاجتماعي كمال شموط على رأس وفد من المنفذية، مشاركاً ومعزياً باسم رئيس الحزب الأمين أسعد حردان، الأمين توفيق مهنا، نائب الأمين العام لحركة النضال اللبناني العربي طارق الداوود، وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي، رئيس دائرة راشيا في الحزب الديمقراطي اللبناني جمال البرقشي على رأس وفد، العميدان وليد المقت ونبيل سرايا، مسؤول مكتب المعلومات في حاصبيا النقيب طارق أبو غوش.
كما شارك في التشييع قاضي مذهب الموحدين الدروز الشيخ منير رزق، قاضي المذهب السابق الشيخ يوسف كمال، عضوا المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز الشيخان يوسف أبو ابراهيم وأسعد سرحال، ومشايخ قرى منطقة راشيا وعائلاتها كافة، من بلدات راشيا الوادي، عيحا، كفرقوق، بكيفا، تنورة، عين حرشا، عين عطا، العقبة، كوكبا، المحيدثة، ضهر الأحمر، ينطا ودير العشاير.
وشارك مدير فرع بنك الموارد في حاصبيا سليم مهنا، مدير فرع بنك الاعتماد اللبناني في راشيا نضال أبو حجيلي، مدير فرع بنك بيروت والبلاد العربية في راشيا جميل زوين، مدير تعاونية موظفي الدولة في البقاع نزيه حمود، عضو جبهة التحرر العمالي النقابي أكرم عربي، المدير الإقليمي في مدارس العرفان الشيخ بشير حماد، مدير مهنية راشيا الرسمية فريد كمال، رئيس بلدية راشيا رشراش ناجي ومخاتير راشيا الشيخ أحمد أبو منصور وكمال ناجي، رئيس بلدية دير العشاير أحمد نصر، رئيس بلدية تنورة السابق معضاد أبو زور، رئيس بلدية كفرمشكي السابق بسام الصيقلي، الشيخ زياد العريان وفاعليات اجتماعية وثقافية وحشد من راشيا وعاليه والشوف.
أمّ الصلاة على الجثمان الشيخ رافع أبو رافع وتقبّل أهل الفقيد آل الحلبي وآل فايق وأنسباؤهم آل خميس التعازي بعد الصلاة.
وقد تحدّث الحضور عن عصامية المناضل الشيخ الفقيد الاجتماعيّة والإنسانيّة والأثر الذي تركه في وجدان كلّ من عرفه عن كثب، بخاصة نضاله في أعمال المقاومة الوطنية ضدّ الاحتلال “الإسرائيلي”.
وتلقت أسرة الفقيد سيلاً من اتصالات التعزية.
ويستمرّ تقبّل التعازي اليوم الاثنين وغداً الثلاثاء، في القاعة العامة في راشيا الوادي، من الساعة الرابعة بعد الظهر حتى السابعة مساء.
أسرة جريدة “البناء” تتقدّم من عائلة الراحل الشيخ حسن الحلبي وأهالي منطقة راشيا وخاصة من شقيقه الزميل هاني الحلبي بأحرّ التعازي، راجية من الله أن يتغمّد الفقيد بواسع الرحمة وأن يلهم عائلته الصبر والسلوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى