الوطن

ميقاتي تابعَ مع زواره الأوضاع وتسلّمَ دعوةً للمشارَكة في مؤتمرٍ عن غزّة

تسلَّمَ رئيسُ الحكومة نجيب ميقاتي دعوةً مشترَكةً من الملك الأردنيّ عبدالله الثاني والرئيس المصريّ عبد الفتاح السيسي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، للمشارَكة في أعمال مؤتمر “الاستجابة الإنسانيّة الطارئة في غزّة” والذي يستضيفُه الأردن في الحادي عشر من شهر حزيران الحاليّ. وسوف يُعقدُ المؤتمر على مستوى قادة الدول ورؤساء الحكومات والمنظَّمات.
وكان رئيس الحكومة تسلّمَ الدعوة من السفيرين المصريّ علاء موسى والأردنيّ وليد الحديد.
واستقبل رئيس الحكومة في حضور نائبه سعادة الشامي، وفداً من “مؤسَّسة التمويل الدوليّة” برئاسة نائبة رئيس المؤسَّسة لشؤون منطقة “الشرق الأوسط” وآسيا الوسطى هلا الشيخ روحو وجرى عرضٌ للعلاقات بين لبنان والمؤسَّسة.
وبحثَ ميقاتي مع سفير طاجاكستان لدى لبنان زبيد الله زبايدوف في العلاقات الثنائيّة بين البلدين. كما استقبلَ وفداً من “نقابة أطباء طرابلس” برئاسة النقيب الدكتور محمد صافي الذي طلبَ منه رعاية مؤتمر أطبّاء العرب المُقرَّر عقده في طرابلس ما بين 4 و6 تمّوز المقبل.
واستقبلَ ميقاتي النائب السابق عاصم عراجي الذي اوضحَ بعد اللقاء أنَّه “عرضَ مع الرئيس ميقاتي أوضاعا خدماتيّة تهمُّ منطقة زحلة والبقاع، ولا سيّما موضوع مستشفى برّ الياس الذي كانت تُديره “منظَّمة أطباء بلا حدود”، داعياً الى إعادة افتتاح المستشفى “لأهميّته في تأمين الخدمات لأهالي المنطقة”.
على صعيدٍ آخر، رعى ميقاتي مؤتمر”جمعيّة الكشّاف العربيّ في لبنان” تحتَ شعار “قيمُنا تحمينا” في مركز التدريب والمؤتمرات الدوليّ التابع لشركة “طيران الشرق الأوسط” في بيروت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى