الوطن

«الوطنيّ الحرّ»: لالتقاط كلّ فرصة حوار لإنهاءِ الفراغِ الرئاسيّ

جدّدَ المجلسُ السياسيّ لـ»التيّار الوطنيّ الحرّ» موقفَه «الداعم لحقِّ لبنان في الدفاع عن النفس وحقّ الشعب الفلسطينيّ في المقاومة وبناء دولته المستقلّة».
ودعا المجلس في بيان بعدَ اجتماعه الدوريّ، برئاسة النائب جبران باسيل، إلى «التنبُّه لمرحلة ما بعد مبادَرة الرئيس الأميركيّ جو بايدن بشأن وقف إطلاق النار في غزّة»، معتبراً أنَّ «الانقسام الإسرائيليّ حول مبادَرة بايدن والخلاف بشأنها بين قسمٍ من الحكومة الإسرائيليّة وواشنطن يزيدُ من مخاطر توسيع إسرائيل للحرب بإتجاه الجنوب».
وأشارَ إلى «دعم المجلس لموقف رئيس التيار العامل في كلّ الإتجاهات، بحثاً عن حلٍّ لأزمَة الرئاسة»، مؤكّداً أنَّ «كلَّ تأخير في انتخابات رئيس للجمهوريّة يعزّز إتّجاه الفوضى في ضوء حربٍ دائرة في الإقليم من دون أفق، وتفكُّك متسارع للدولة اللبنانيّة. من هنا ضرورة التقاط كلّ فرصة حوار أو تشاور للدفع بإتجاه إنهاء الفراغ الرئاسيّ كأساسٍ لإعادة تكوين السُلطة».
وأكّدَ «ضرورةَ التعامُل مع النازحين السوريين الموجودين بصورة غير شرعيّة بما يؤمِّن مصالح لبنان السياديّة والحيويّة»، لافتاً إلى أنَّ «التراخي في هذا الملفّ من شأنه تكريس الأمر الواقع الذي تُريد بعض الدول فرضَه على لبنان»، معتبراً أنَّ «دعمَ البلديّات واجبٌ في مهمّة إخراج السوريين المقيمين بصورةٍ غير شرعيّة».
وكان وفدٌ من «اللقاء الديمقراطيّ» برئاسة النائب تيمور جنبلاط التقى باسيل في ميرنا الشالوحي وجرى التشاور في الاستحقاق الرئاسيّ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى