رياضة

فوز إسبانيا وبلجيكا والدنمارك وكرواتيا في مباريات ودّية تحضيرية قبل “أمم أوروبا”

أكّد المنتخب الإسباني جاهزيته لبطولة أمم أوروبا 2024 بفوزه العريض على ضيفه المنتخب الأيرلندي الشمالي 5-1 في مواجهة ودية أقيمت في مايوركا. وافتتح الضيوف التسجيل في الدقيقة الثانية عبر دانيال بالارد قبل أن يرد منتخب “لا روخا” عبر كل من بيدري (12 و29) وألفارو موراتا (18) وفابيان رويز (35) وميكيل أويارزابال (60). ويأمل المنتخب الإسباني بظهور لائق في البطولة القارية بعد أن هيمن على عالم الكرة المستديرة بين عامي 2008 و2012، فأحرز لقب بطولة أمم أوروبا مرّتين 2008 في النمسا وسويسرا و2012 في بولندا وأوكرانيا ومونديال جنوب أفريقيا 2010. وستخوض إسبانيا بطلة أوروبا ثلاث مرات النهائيات القارية ضمن المجموعة الثانية المصنّفة كـ “مجموعة الموت” إلى جانب إيطاليا حاملة اللقب، ألبانيا وكرواتيا التي ستكون اختبارها الأوّل السبت المقبل في برلين.
من جهته، انتصر المنتخب البلجيكي على ضيفه المتواضع لوكسمبورغ 3-0 في بروكسل ضمن تحضيراته لخوض البطولة الأوروبية الأهم وذلك ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب سلوفاكيا ورومانيا وأوكرانيا. وسجّل الأهداف كل من روميلو لوكاكو (43 من ركلة جزاء و57) ولياندرو تروسار (80) لتحقق بلجيكا فوزها الثاني هذا الأسبوع بعدما سبق لها تجاوز ضيفتها مونتينيغرو 2-0 الأربعاء الماضي.
كما فاز المنتخب الدنماركي على ضيفه منتخب النرويج بثلاثة أهداف لواحد في مباراة ودّية على ملعب “بروندبي”. وتناوب على تسجيل أهداف الدنمارك كلّ من بيير إميل هويبرغ (12) ويانيك فيسترغارد (21) ويوسف بولسن (90)، في المقابل بصم إيرلينغ هالاند على هدف النرويج الوحيد (72). وأيضاً، تندرج المواجهة في إطار تحضيرات المنتخب الدنماركي لبطولة أمم أوروبا. وسينافس منتخب الدنمارك في المجموعة الثالثة كلاً من: إنكلترا وصربيا وسلوفينيا.
وفي لقاء ودّي آخر، تغلّب المنتخب الكرواتي على نظيره البرتغالي بهدفين لواحد. وبصم على هدفي منتخب كرواتيا كلّ من لوكا مودريتش (8 من ركلة جزاء) وآنتي بوديمير (56). فيما وقّع ديوغو غوتا على هدف منتخب البرتغال الوحيد (48). وستلعب كرواتيا في المجموعة الثانية التي تضمّ إسبانيا وألبانيا وإيطاليا. أمّا البرتغال، فستلعب ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات التشيك وتركيا وجورجيا.
وفي مباراة متكافئة، خيّم التعادل بهدف لمثله على المباراة التي جمعت بين منتخبي سلوفينيا وبلغاريا، بداية، نجح كيريل ديس بودوف بمنح الأسبقية لمنتخب بلغاريا في الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء، قبل أن يعادل أندراغ شبورار النتيجة لمنتخب سلوفينيا عند الدقيقة الرابعة عشرة من زمن اللقاء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى