رياضة

الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات ينظّم حفل توزيع جوائزه برعاية AOU

نظّم الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات حفلاً حاشداً في ختام موسمه الرياضي، وذلك في فندق هيلتون الحبتور، بحضور شخصيات رياضية، اجتماعية وتربوية، ورسمية، تقدّمها الدكتور رجا لبكي ممثّلاً وزير الشباب والرياضة جورج كلاس. أقيم الحفل برعاية الجامعة العربية المفتوحة، وشهد توزيع الجوائز على الفرق الفائزة ببطولات الاتحاد، وعلى الفائزين والفائزات بالمراكز الأولى في البطولات الفردية.
بعد النشيد الوطني، كانت كلمة مسجّلة لرئيس الاتحاد الدولي للجامعات السويسري ليونز إيدير، وأبرز ما جاء فيها: “25 بطولة في الرياضات المختلفة أقيمت عبر اتحادكم. أهنئكم على هذا النجاح في التعليم والرياضة. أنتم أفضل سفراء لمبادئ الاتحاد الدولي المبنية على أهمية العلم والكمال البدني. أتمنى لكم جميعاً التوفيق”.
بدوره، قال رئيس الاتحاد اللبناني زياد سعادة في كلمته: “نحن مؤمنون بالشباب لأنهم أساس الوطن، وأبطالنا الذين نكرّمهم اليوم هم أساس الرياضة الجامعية، وأصبحوا نبض كل جامعة ينتمون اليها”. وأضاف: “الأهم بالنسبة لبلدنا أن يكون كل رياضي متعلّماً لأنّ المسيرة الرياضية ليست طويلة، لذا لدينا مشروع بالتعاون مع الجامعات يهدف إلى دمج أي رياضي لم يتابع دراسته في أربع دورات دراسية. كما أننا بدأنا التجهيز لمنتخبات منافسة على الساحة الخارجية». وكانت كلمة لمسؤول القسم الرياضي في الجامعة العربية المفتوحة لفت فيها إلى اهتمامات الجامعة بالشباب وتشجيعهم على ممارسة الرياضة وتوجّه شاكراً الى اللاعبين في كافة الألعاب وإلى إدارة جامعته التي تصدت لرعاية الحفل الأول الخاص بتكريم الأبطال الرياضيين الجامعيين».
بعدها قدّم سعادة دروعاً تكريمية الى كلٍّ من رئيس اللجنة الاولمبية بيار الجلخ، عضو الاتحاد سامي قره بتيان لانتخابه عضواً في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي، الطالبة لارا شهيّب لتعيينها في لجنة الطلاب للاتحاد الدولي، إضافةً الى زكريا شرارة.
كما تمّ عرض فيديو خاص بتنظيم الاتحاد “يونيفرسياد نصري لحود ٢٠٢٤”، وقدّم رئيسه وأعضاؤه الجوائز على الفائزين والفائزات بألقابه، ودرع الاتحاد الخاص ببطل الموسم الى جامعة القديس يوسف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى